مستمرة ليوم الأربعاء.. الأرصاد تكشف أبرز التقلبات الجوية

ريهام عسل الأرصاد

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس لليوم الأحد وذلك مع التغيرات التي شهدتها البلاد في الأحوال الجوية منذ مساء أمس السبت.

قالت منار غانم في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري، مع الإعلامية لمياء حمدين، إن حالة من التقلبات الجوية بدأت مساء السبت وصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على أغلب مناطق شمال البلاد والتي استمرت خلال ساعات الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح.

نرشح لك: أمطار وتقلبات جوية.. تفاصيل طقس الخريف

أضافت عن حالة الطقس لليوم الأحد: “متوقع أن تنحصر فرص سقوط الأمطار في السواحل الشمالية، وستكون ما بين خفيفة لمتوسطة خلال فترة النهار، وقد تكون رعدية أحيانا في المناطق الشمالية الغربية وسيكون هناك انخفاضا في درجات الحرارة عن الأمس من درجتين لثلاث درجات”.

تابعت “غانم” : “اليوم تسجل درجة الحرارة العظمى نهارا على القاهرة الكبرى ما بين ٢٧ و ٢٨ درجة مئوية لتكون الأجواء أجواءا معتدلة، وخلال فترات الليل سيكون هناك انخفاضا في درجات الحرارة لتكون أجواء مائلة للبرودة خاصة في الساعات المتأخرة من الليل مع وجود نشاط في الرياح”.

وأشارت إلى أن نشاط الرياح سيؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على سواحل البحر المتوسط وتحديداً في منطقة الغرب ليصبح غير مؤهل لأعمال الملاحة.

واصلت منار غانم بأن هذه الأجواء مستمرة إلى يوم غد الإثنين وتستمر فرص سقوط الأمطار بشكل كبير على المناطق الساحلية وشمال الوجه البحري، وستنخفض فرص سقوط الأمطار يوم الأربعاء المقبل على أغلب مناطق الجمهورية.

ووجهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد نصائح إلى المواطنين بضرورة متابعة النشرات الجوية وذلك لما يتسم به فصل الخريف بالتقلبات الجوية السريعة وتغير خرائط الطقس، وضرورة ارتداء الملابس الخريفية خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، كما أكدت على قائدي المركبات بضرورة القيادة بهدوء وإتباع تعليمات المرور خاصة مع سقوط الأمطار.