عائشة بن أحمد: ملامحي لم تحصرني في أدوار معينة

ريهام عسل عائشة بن أحمد

تحدثت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد عن أبرز المحطات في مشوارها الفني التي ساعدتها في معرفة الجمهور بها وتحقيق شهرتها.

أشارت عائشة بن أحمد في لقاء خاص لبرنامج “صباح العربية” المذاع عبر قناة “العربية” إلى أن ما قدمته في بداياتها الفنية سواء في مصر أو تونس هو من شكّل الفارق بالنسبة لها، ففي تونس كان أول ظهور لها في فيلم سينمائي يدعى “خامس عشاء”، ثم قدمت عملا دراميا بعنوان “عزيز روحه” والذي حصلت بعد مشاركتها به على جائزة أفضل ممثلة.

نرشح لك: أحمد مجدي يتحدث عن مشاركته في مسلسل “وعد إبليس”

تابعت: “أثناء تصويري لهذا المسلسل تواصل معي القائمين على مسلسل “ألف ليلة وليلة” في مصر للمشاركة به ومنه بدأ مشواري في مصر إلى جانب مسلسل “نسر الصعيد” الذي عرفني الجمهور المصري من خلاله”.

وعن مشاركتها في مسلسل “وعد إبليس” قالت “بن أحمد” إن فكرة المسلسل التي تدور عن علاقة الإنسان بالشيطان أو الجن هي التي شجعتها على الانضمام لفريق العمل، ورؤيتها بأنها فكرة جيدة على الرغم من تقديمها في أعمال أخرى، بالإضافة إلى حبها لشخصيتها.

بسؤالها عن أن ملامحها قد تحصرها في أدوار معينة أجابت: “لا بالعكس، أنا قدمت أدوارا ليست بريئة في تونس ومصر مثل مسلسل “السهام المارقة” الذي جسدت به دور امرأة تعيش وسط جماعة إرهابية وهي قائدتهم وتعيش صراع نفسي كبير، ولم أشعر أن شكلي سيضطرني إلى أداء أدوار معينة، وباستخدام الماكياج يتغير شكلي”.

فيما قالت عائشة بن أحمد عن تفاعلها ونشاطها على السوشيال ميديا بأنها تحب مشاركة بعض الأشياء مع جمهورها ومتابعيها، مضيفة: “حاليا الفنان لابد أن يكون متواجدا طوال الوقت ويراه الجمهور بشكل مستمر”.

في سياق آخر لفتت إلى أن هناك مشكلة في الأفكار والأدوار والنص الفني الذي يساعد في تقديم عمل تكون بطلته فنانة، وأن التركيز فقط على الأعمال التي يكون بطلها رجل.