رئيسة حزب الدستور المستقيلة: لا أتواصل مع البرادعي - E3lam.Com

قالت هالة شكرالله، رئيسة حزب الدستور المستقيلة، أنها لا تعرف إن كانت تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة يقصد بها رغبته في تعديل الدستور أم لا، لكنها ترفض ذلك تماماً.

وأضافت شكرالله، في لقاء خاص مع قناة “التلفزيون العربي”: “أعتقد أن أي تعديل هيرجعنا لورا، الدستور ده كان أفضل دستور وصلناله من زمن”، وأشارت إلى أن أي تغيير للدستور في الأعوام القادمة سيمثل تراجعاً عن الإنجاز الوحيد الذي خرجت به مصر منذ الثورة، وأن دور البرلمان هو تفعيل الدستور بتحويله إلى قوانين.

وعن الانتخابات البرلمانية، قالت أنها غير متفائلة بالبرلمان القادم، والحزب الوطني القديم عاد للظهور، لكنها ترفض الدعوة لعدم المشاركة السياسية، وأضافت:”أنا مش مع التراجع، ولا إن الناس تيأس وتقول مش لاعبين أو تشوف العنف هو البديل”.

ورداً على سؤال حول موقفها قبل الانتخابات الرئاسية بعدم الترحيب بدخول الجيش في الحياة السياسية، قالت شكرالله: “تحذيري يعكس موقف أنا فضلت متسقة معاه لآخر لحظة، حتى لما قعدت مع الاحزاب مع الرئيس المنتخب، مازلت أحذر منه، أن بعض المؤسسات تعتبر نفسها فوق المحاسبة، وأن هذا يضع الشعب مرة أخرى في وضع الإحساس باللاحقوق، ومسئولية الحكومة ان تنحاز للشعب في مواجهة هذه المؤسسات”.

وعن علاقتها  بالدكتور محمد البرادعي، المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية، قالت أنها ليست لها أي اتصال به، وآخر تواصل معه هو تلقيها رسالة تهنئة منه بعد انتخابها رئيسة للحزب، وأشارت إلى أن البرادعي رغم تأثيره الكبير في الشباب لكن الواقع المحرك للمواقف السياسية تأثيره أكبر بكثير من هذه الصلة الروحية، وضربت مثالاً بأن قرار الحزب السابق بمقاطعة الانتخابات أتى بعد استشهاد شيماء الصباغ، وأضافت: “اللحظات السياسية هي الي بتحسم أكتر من التغريدات أو غيره”.

اقـرأ أيـضًا:

وحيد حامد يطالب بمعاقبة “طالبة الصفر”

فودافون لمدحت وحميد وأنوشكا: راحت عليكوا

لماذا يرفض مفيد فوزي محاورة الرئيس؟

سلمى الدالي “حامل” في جلسة تصوير بملعب جولف

عكاشة عن حادث الواحات: في غاية الفرح والسعادة   

21 تصريحًا للتوأم حسام وإبراهيم في “صاحبة السعادة”

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا