بعد حديثها عن إسفاف مسرحية "الحفيد".. تامر فرج يرد على لوسي

مسرحية الحفيد

ريهام عسل

علق الفنان تامر فرج على تصريحات الفنانة لوسي حول أسباب توقف مسرحية “الحفيد” وأزمتها مع أبطال العمل التي ترجع إلى عدم قبولها للإسفاف.

أكد تامر فرج في منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” والذي ناشد الصحفيين بنشره وتداوله على أنه لن يكشف عن الأسباب الحقيقة وراء هذا الخلاف احتراما لنقابة المهن التمثيلية ورئيسها الفنان أشرف زكي الذي يحقق في الشكوى المقدمة من أعضاء فرقة المسرح القومي ضد لوسي.

نرشح لك: أيمن رشوان عن زواجه بـ منى عراقي: كذب غريب وغبي

كتب “فرج” في منشوره قائلا: “الحق حبيب الله .. قامت الأستاذة لوسى منذ قليل بالإدلاء بتصريحات على شاشة قناة “ON” فى برنامج “كلمة أخيرة” مع الأستاذة لميس الحديدى، وكان من ضمن ما صرحت به من أسباب عن توقف مسرحية “الحفيد” مفادها أنها لا تقبل الإسفاف وترفض الخروج عن النص والألفاظ الخارجة”.

تابع: “فى إشارة إلى أن أبطال المسرحية “الآخرين” هم من يقوموا بذلك، ولذلك فقد تقدمت سيادتها بتقديم شكوى لوزيرة الثقافة، وأضافت أن فرقة المسرح القومى “كلها” تتعمد ذلك وتتعمد مضايقتها لأنها لا تجلس معهم ولا تندمج معهم قبل العروض لانشغالها بالقيام بطقوسها الخاصة وقراءة القرآن”.

أضاف: “وأنا احتراما لنقابة المهن التمثيلية ونقيبنا الدكتور أشرف زكى الذى يقوم بالتحقيق فى الشكوى المقدمه منها ضد أعضاء الفرقة “المحترمين” وكذلك فى الشكوى “الجماعية” المقدمة منهم ضدها بمخالفات الفنانة، لن أقوم بالتحدث عن كواليس هذه الخلافات والأسباب الحقيقية لاعتذارى عن إكمال العرض حتى تنتهى تحقيقات النقابة وإظهار الحق”.

واختتم تامر فرج: “وهذا ما كان حريا بالأستاذة لوسى أن تفعله ولا تذيع ما من شأنه أن يوحى بصورة سيئة لفرقة المسرح القومى المحترمة كاملة .. والحق سيظهر بإذن الله”.


وكانت الفنانة لوسي قد صرحت أنها رفضت بعض الإفيهات والإيماءات التي اعتمد عليها بعض أبطال العمل وذلك احتراما لخشبة المسرح القومي وللعائلات التي تحضر لمشاهدة العرض، بالإضافة إلى تقديم عمل يعود للأديب عبد الحميد جودة السحار.

واصلت: “أنا لا أسمح بالإسفاف ولا التفاهة .. وقدمت شكوى لوزيرة الثقافة التي أوجه لها الشكر على تواصلها معي والتي قالت لي أن المسرحية حققت نجاحا كبيرا وإيرادات لم يحققها المسرح القومي منذ عرض مسرحية أهلا يا بكوات”.

كما أكدت لوسي على أن عدد من صفوة المجتمع حرص على حضور عرض المسرحية، مضيفة: “كيف بحضور مثل هؤلاء الأشخاص أن يستمعوا إلى جمل بها إيماءات او لفظ خارج .. أنا لا أسمح”.