"احتمالية سقوط أمطار".. تفاصيل الطقس خلال الفترة المقبلة

ريهام عسل

تشهد البلاد بداية من اليوم الجمعة وحتى يوم الأحد المقبل انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، مع وجود فرص لسقوط الأمطار على مناطق شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

من جانبها، أوضحت د. منار غانم عضو المكتب الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية صباح اليوم الجمعة لبرنامج “أخبار dmc” المذاع عبر قناة “dmc“، أن انخفاض درجات الحرارة هو انخفاض في معدلاته الطبيعية التي تحدث في مثل هذا الوقت من العام، ويأتي ذلك نتيجة التأثر بكتل هوائية معظمها قادمة من غرب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط.

نرشح لك: بيان تفصيلي عن حالة الطقس حتى الثلاثاء المقبل

تابعت “غانم”: “يوجد أيضا امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم والتي تحجب جزء من أشعة الشمس، مما يساعد على الشعور بانخفاض درجات الحرارة، كما يقلل المنخفض الجوي من الإحساس بنسب الرطوبة”.

أضافت: “الأجواء أجواء خريفية مائلة للحرارة خلال فترات النهار، وفي فترات الليل تكون لطيفة على أغلب مناطق الجمهورية خاصة المناطق الشمالية خلال ساعات الليل، وشعرنا ببعض البرودة بها وفي الساعات الأولى من الصباح”.

أكدت “غانم” على احتمالية سقوط الأمطار على المناطق الساحلية مثل مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية والسواحل الشمالية الشرقية، والتي من المتوقع أن تستمر ليومي الأحد والإثنين المقبلين، وستكون أمطارا خفيفة لن تؤثر على الأعمال والأنشطة اليومية.

واصلت: “من المتوقع أن انخفاض درجات الحرارة سيستمر إلى نهاية الإسبوع القادم ومتوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى سيتراوح ما بين 28 و29 درجة مئوية.. ومن الوارد حدوث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة نظرا لكوننا في النصف الأول من فصل الخريف”.