إلغاء أم تأجيل؟.. جدل حفل محمد رمضان في الإسكندرية

شدوى ممدوح                                                                حفل محمد رمضان

منذ الإعلان عن إقامة حفل للفنان محمد رمضان، بالاسكندرية والجدل لم يتوقف ما بين ترحيب ومقاطعة عبر صفحات منصات التواصل الاجتماعي حتى تم الإعلان مؤخرا عن “إلغاء” الحفل فيما ذهب آخرون إلى “تأجيله” لموعد غير محدد.. “إعلام دوت كوم” تقصى من عدة أطراف كواليس الحفل المثير للجدل والذي كان مقررا إقامته غدا الجمعة.

في البداية أكد أحد موزعين تذاكر الحفل في الإسكندرية، أن الحفل تم إلغاؤه بسبب تزامنه مع احتفالات 6 أكتوبر، مشيرا إلى أن محمد رمضان لم ينتبه إلى هذه النقطة عند تحديد موعد الحفلة.

نرشح لك: أبرزها عن أبناؤه.. 11 تصريحا لـ عمرو سعد مع “Gossips”

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

تابع أن الحفل لم يُلغ بشكل رسمي نظرا لأن “رمضان“ وقع عقدا يلزمه بإحياء الحفل، لافتا إلى أنه من المحتمل أن يقام الحفل خلال شهر نوفمبر المقبل.

على خط مواز حدث تضارب حول أعداد التذاكر المباعة، حيث قالت آية عاصم، منظمة الحفل خلال تصريحات لها مع موقع “بالعربي et”، إنه تم بيع حوالي 15 أو 16 ألف تذكرة، بينما قال موزع التذاكر لـ “إعلام دوت كوم” إنه تم بيع ما يقرب من 7 آلاف تذكرة، والباقي تم إرجاعه للشركة، لافتا إلى أن المسؤولين عن تنظيم الحفل سيعيدون ثمنها إلى أصحابها وسيتم طبع تذاكر جديدة في حالة إحياء محمد رمضان للحفل فعلا.

كان رمضان قد أشار إلى إلغاء الحفل في منشور عبر فيس بوك كتب فيه: “عندك سلطة تلغي حفلتي عندك سلطة تهد.. بس معندكش ع الأرض محبتي.. ولا عندك عزوة بجد، ليلة وسط الناس بـ1000 حفلة، اللهم ديمها نعمة”، إذ كان من المقرر أن يحيي حفله بالإسكندرية يوم الجمعة، الموافق 7 أكتوبر.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

لكن أطلقت عدة صفحات للإسكندرية على موقع التواصل الاجتماعي، حملة لإلغاء الحفل واستخدموا هاشتاج “إسكندرية لا ترحب بك”، و”غير مرحب بك في الإسكندرية”، مؤكدين على أن مدينة الفنان الكبير سيد درويش، لا ترحب بإقامة ذلك الحفل.

وبعد دعم محافظ الشرقية السابق رضا عبد السلام لحملة مقاطعة حفل محمد رمضان في الإسكندرية، نشر محمد رمضان مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على “إنستجرام” قال فيه: “سيادة المحافظ السابق مع حملة ضد محمد رمضان، والشركة المنظمة للحفلة بايعة 70% من التذاكر مع إن فاضل 17 يوما على الحفلة يعني لسه بدري، حلو يا سيادة المحافظ أنا هقوم البس دلوقتي وانزل إسكندرية ربنا يقدرني وادخل جوا كل منطقة في إسكندرية النهاردة”.

كما وجه محمد رمضان سؤال للمحافظ وقال: “لما المواطن يطلب حاجة هتعمل زيي وتنزل النهاردة وتسأل الغلابة هل انتو زعلانين من حاجة؟، أنا نازل إسكندرية النهاردة وعلى رجلي ومن غير أي حراسة”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)


وكان “رمضان“ قد رد سابقاً على هذه الحملة بالنزول إلى شوارع الإسكندرية والتقاط الصور والفيديوهات مع أهلها، تأكيداً منه على حبهم له وترحيبهم بوجوده بينهم.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

نرشح لك: نقابة الفنانين في سوريا تكذب محمد رمضان وتنفي إقامة حفله

حفل محمد رمضان