شاشة

وزير الإسكان يكشف تفاصيل تطوير سور مجرى العيون

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان إن تطوير سور مجرى العيون يأتي ضمن مشروعات الدولة لتطوير القاهرة القديمة التي تضم المدابغ ومتحف الحضارة وبحيرة عين الصيرة، حيث كانت المنطقة ملوثة بمركبات “الكرون” نتيجة دباغة الجلود بطرق تقليدية وهي ذات المنطقة التي كانت قبل عامين تعم بمستنقعات التلوث.

تابع خلال حواره إلى برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON” في حلقة خاصة من منطقة “سور العيون” بعد تطويرها: أنه بدأت عملية التطوير في مارس 2021 وسوف يتم الانتهاء من كامل تنفيذ المشروع ديسمبر 2022، موضحًا أن نسبة الانجاز 76% بعد أن كانت المنطقة متدهورة و بيئة عمرانية متدهورة حيث يبلغ عدد سكان المنطقة كأسر أكثر من ألف أسرة وجميع السكان تم نقلهم لمدينة بدر بجوار منطقة البروبيكي التي بها المدابغ.

نرشح لك: متحدث “الصحة”: أطفالنا رزق وليسوا وسيلة للترزق

لفت إلى أن عملية الانتقال تمت في كافة المساكن أثناء التطوير ويتم طرح كافة البدائل سواء التعويض المادي أو غيره ولكن في سور مجرى العيون تم التعامل بشكل خاص لارتباط السكن ببيئة العمل.

واصل أن هناك 1924 وحدة سكنية في نحو 79 عمارة بإجمالي شقق تتراواح مساحتها مابين 120-175 متر تتناسب مع الطراز المعماري للقاهرة القديمة، مشددًا على أن عملية تطوير أي منطقة ترتبط بطبيعة الطراز المعماري السائد فيها.

“كلمة أخيرة” يذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء على قناة ON

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock