شاشة

علي جمعة يروى أعاجيب حدثت يوم ولادة النبي

روى الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق، بعض الأعاجيب التي حدثت يوم ولادة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

قال “جمعة” خلال حواره إلى برنامج “من مصر” الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة “CBC” إن الرسول صلى الله عليه وسلم آمن به كل من عرفه، وبعض من لم يعرفه، حيث كان الميلاد الشريف بجوار الكعبة، في مكان سمي بـ”ابن يوسف”، وكان في مكتبة مكة المكرمة.

نرشح لك: خالد الجندي يصف معاناته مع “وسواس العقيدة”


تابع أن السيدة آمنة عليها السلام جاءها المخاض وموعد الولادة، وكان حاضرًا لديها 4 من السيدات، 2 من الجواري والعبيد و2 من الأحرار، وكان عندها أم أيمن بركة، تركها عبد الله عليه السلام والد النبي وزوج آمنة، وكان انتقل إلى رحمة الله، وأم أيمن أصبحت مرضعة للنبي، وتزوجت بعد ذلك زيد ابن حارثة، وأنجب أسامة بن زيد وكان حب رسول الله.

لفت إلى أن الأعاجيب التي حدثت في ليلة ولادة النبي منها أن غرفة آمنة أنارت في وقت قبل الفجر حين جاءها المخاض، ووجد الحاضرين معها النجوم قريبة من الأرض، وقالت آمنة “لقد أضيئت بذلك النور قصور بصري”، وظلت هذه الأشياء عالقة بأذهان الحضور ولهذا اسلموا حين بدأ سيدنا محمد نشر رسالته.

أضاف علي جمعة أن الإمام الفضل بن عياض ألف كتابًا أسماه “الشفا في بيان حقوق المصطفى” وتكلم في ١٠ فصول من هذا الكتاب عن أخلاق النبي الكريم، حيث أنه من صفات النبي أنه كان حليمًا، حسن الخلق، عادلًا، أمينًا، متأنيًا.

“من مصر” يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة الحادية عشر مساء.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock