"القاهرة للدراما" يوضح سبب اختيار "راجعين يا هوى" كأفضل مسلسل كوميدي

سالي فراج

قالت المخرجة إنعام محمد علي، رئيس لجنة تحكيم مهرجان الدراما 2022، إن الجوائز كانت مفاجأت وخاصة اختيار الفنان أحمد أمين.

أضافت “علي” خلال مداخلة هاتفية أجرتها ببرنامج “كلمة أخيرة” مع الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة “on”، أن حصول مسلسل “راجعين يا هوى” على جائزة أفضل مسلسل كوميدي اجتماعي كان مفاجئة وسط تساؤلات من الجمهور، مشيرة إلى أن الكوميديا تنقسم لقسمين فهناك كوميديا اجتماعية، وهناك كوميديا الفارص.

نرشح لك: “الباز” عن التسجيل الصوتي لـ عادل إمام: “يبدو قديم”

أشارت إلى أن المسلسل الكوميدي الاجتماعي هو الذي يحتوي على نص ومضمون ورسالة، لافتة إلى أن مسلسل “الكبير أوي” لم يحصل على الجائزة لأنه عبارة عن اسكتشات، ولا يوجد له نصا يحكمه.

أردفت أن اللجنة سعت لتغيير أذواق الناس، ومفهومها عن الكوميديا، مؤكدة على أن دور الفنان خالد النبوي في مسلسل “راجعين يا هوى” كان ممتازا.

أضافت أن عدد المسلسلات كانت 27 مسلسلا والجوائز قليلة، لذلك كان الاختيار صعبا، مؤكدة على سعي اللجنة لتحقيق العدالة بين المسلسلات ولا تتجاهل مسلسلات على حساب أُخرى.

 

مسلسل “راجعين يا هوى” الذي تم عرضه في الموسم الرمضاني 2022، من بطولة خالد النبوى، نور، هنا شيحة، أنوشكا، وفاء عامر، أحمد بدير، إسلام إبراهيم، طارق عبد العزيز، نور خالد النبوي، سلمى أبو ضيف، والمسلسل من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد سلامة.