الأخيرة

موعد اختبارات القبول بـ مدرسة ناس 2022

أعلنت مدرسة ناس للمسرح الاجتماعي بجزويت القاهرة عن موعد اختبارات القبول للمتقدمين للدراسة في الدفعة الخامسة في المدرسة، والتي ستكون يومي 14،15 أكتوبر بمقر مركز جزويت القاهرة الثقافي بالفجالة.

وكانت المدرسة قد أعلنت عن فتح باب التقديم للالتحاق بالدفعة الجديدة قبل أسابيع، على أن يكون آخر موعد لملء استمارة التقديم يوم ٣٠ سبتمبر.

نرشح لك: بسبب الحجاب.. الرئيس الإيراني يلغي مقابلة مع صحفية CNN

وتسعى مدرسة “ناس” لخلق تيار مسرحى يتفاعل مع القضايا المصرية، يقدم عروضه حيث يتواجد الناس فى الشوارع، الميادين، والمساحات العامة فى القرى والمدن.

وتأسست مدرسة ناس عام 2013، وتخرج فيها خلال أربع دفعات 75 طالبا، وتهدف إلى خلق تيار مسرحى يتفاعل مع القضايا المصرية ويذهب بعروضه حيث يتواجد الناس فى القرى والمساحات العامة والمدن.

وكانت المدرسة قد احتفلت، فى مايو الماضى، بتخريج الدفعة الرابعة على مسرح مدرسة العائلة المقدسة بحضور عدد من ممثلى المؤسسات الفنية التى تعاونت معها عبر الفترة الدراسية، مثل منظمة مهرجون بلا حدود “أمريكا”.

وتقسم المواد الدراسية إلى: مواد تعمل على المهارات الأساسية للعارض، مثل “صوت، إيقاع، حركة، أكروبات/أكرويوجا، خلق جماعى، خلق شخصيات، إعداد ممثل”، ومواد نظرية “الثقافة والمجتمع”، وأنشطة الإدارة الذاتية “مشاريع الطلبة ـ المعسكرات ـ عروض من إنتاج الطلبة ـ مشروع تدريب مجتمعى ـ مشروع التخرج”، مدارس مسرحية “قناع محايد، مايم، حكى جسدى، ميلودراما، مهرج، إخراج، عروض المساحات العامة، وهى عروض يقوم بها الطلبة تحت إشراف المدرسين.

وتوفر المدرسة لخريجيها شهادة معتمدة من منظمة اليونسكو، وفرص تبادلات دولية، وإمكانية الحصول على على منح دولية.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock