رشا الجمال تكشف تفاصيل النسخة الجديدة من "حكاوي القهاوي"

شروق عبد الحميد

قالت الإعلامية رشا الجمال، مقدمة برنامج “حكاوي القهاوي” وابنة الإعلامية سامية الإتربى، إن والدتها كانت تحاول جعلها مذيعة منذ صغرها.

تابعت “الجمال”، خلال لقائها مع الفنانة إسعاد يونس في برنامج “صاحبة السعادة” على قناة “dmc”: “كان عندي 19 سنة وحاولت إني أقدم برنامج في التليفزيون وعملت حلقة تجريبية وشكلي كان غريب جدا ومش لايقة على التليفزيون يعني شكلي كان ما يسرش، فماكررتهاش وقولت هشتغل في المسرح والأشغال اليدوية اللي بحبها”.

 

نرشح لك: حكاوي القهاوي وقعدة تاريخ في ضيافة صاحبة السعادة

 

أضافت أنه عندما كانت والدتها مريضة بالمستشفى عُرض عليها أن تتدرب كمذيعة على قناة “ON”، وأن والدتها توفت قبل أن تراها وهي مذيعة، حيث إن أول حلقة لها كانت بعد وفاة والدتها بـ 40 يوما، لافتة إلى أنها ارتدت ملابس سوداء وحرصت على الظهور بشكل طبيعي.

أوضحت أنها كانت ترفض العمل كمذيعة ولكن بعد أن عملت بها أحبتها كثيرا، كما قالت إنها كانت لا تفضل العمل حتى لا يقال إنها ابنة إلاعلامية سامية الأتربي ولكن بعد أن نضجت أصبحت تسعد بذلك، موضحة أنه عندما عرض عليها إعادة تقديم برنامج والدتها “حكاوي القهاوي” بعد عدة سنوات من عملها كمذيعة وجدت أن الأمر مناسبا وأنها نضجت بشكل كاف لتقديمه.

فيما قالت عن الاختلافات بين برنامج “حكاوي القهاوي” التي كانت تقدمه والدتها قديما ثم أخذته عنها: “البرنامج دلوقتي بقى أقصر نص الوقت من برنامج بتاع ماما وده بيدي رتم أسرع من البرنامج الأصلي، وكمان مكنش عندهم نفس الإمكانيات في الإنتاج خالص فإحنا فنيًا عندنا إمكانيات أحسن منهم بكتير بس إعدادا بنحاول نبقى شبهم، وأنا طبعا استفدت من حلقات مامتي وبشوف الحلقات بتاعتها بالليل قبل ما اروح التصوير”.