إمام الأقصى لمفتاح الحياة: الاعتداءات الإسرائيلية تؤكد ضعف المسلمين والعرب - E3lam.Com

قال الشيخ يوسف أبو سنينة إمام المسجد الأقصى، أن دولة الإحتلال وجنودها قاموا بالإعتداء على المصليين بالمسجد الأقصى  وهذا يدل على أن العالم العربي والإسلامي في حالة ضعف كبير .

وأضاف “يوسف” خلال حواره مع الإعلامية إيمان عز الدين، في برنامج “مفتاح الحياة” المذاع على قناة الحياة، أن الشجب والإستنكار لا يفكي .

ووجه إمام المسجد الأقصى نداء للمسئولين في مصر قائلا: ” بأيديكم أوراق ضغط كثيرة لوقف الإعتداء على قبلة المسلمين ، وبإمكان المصريين أن يقولوا للإحتلال كفاية إعتداء على الأقصى المبارك.”

وتساءل : ماذا فعلت الجامعة العربية في استنكارها وتحميل المجتمع الدولي المسئولية ، فالمجتمع الدولي لا ينصف أحد إلا القوي

من جانبه قال سمير غطاس مدير مركز دراسات الشرق الأوسط أن محاولات اقتحام المسجد الأقصى لا تتوقف وحدثت أكثر من مرة ومحاولات إسرائيل مستمرة ، والدعوات مستمرة لهدم المسجد الأقصى، وهذه الأحداث تحدث تزامنا مع رفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة وهو الأمر الذى عارضته الولايات المتحدة الأمريكية .

وأكد غطاس أن المشاريع لا تتوقف بمحاولة تقسيم المسجد الأقصى ونجحت في السابق في تقسيم المسجد الإبراهيمي ، الجزء الأكبر لإسرائيل والأصغر للمسلمين ، ولكن أخطر ما في الأمر هو في البيان غير المسبوق الذى صدر عن الخارجية الأمريكية وتتضمن إقران إسم الحرم الشريف بجيل الهيكل ، فهناك حالة من التهويد الكامل للقدس.

 

اقـرأ أيـضًا:

سلمى الدالي “حامل” في جلسة تصوير بملعب جولف

عكاشة عن حادث الواحات: في غاية الفرح والسعادة   

21 تصريحًا للتوأم حسام وإبراهيم في “صاحبة السعادة”   

تفاصيل جديدة عن حادث “الواحات”

12 تصريح من الحوار المحذوف لشفيق مع اليوم السابع

 حمدي الوزير: أنا أشهر متحرش وأفتخر 

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا