رئيس شعبة الأدوية: الأدوية المصرية بديل قوي للأدوية المستوردة

الأدوية المصرية والمستوردة

شدوى ممدوح

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، إن مصر لديها مستوى عالٍ من الطب، مضيفا أنه يفتخر بجميع الأطباء المصريين في أي مكان في العالم.

تابع “عوف“ خلال مداخلة عبر تطبيق “Zoom“، مع الإعلامي عمرو ممدوح، في برنامج “من مصر“، المذاع عبر قناة “cbc“، أن خبرات تعامل الأطباء مع الأدوية تظهر من خلال النتائج التي تُرى مباشرة، لافتا إلى أن أوضح هذه النتائج يتمثل في الشلل الرعاش، وسيكولوجية المريض في التعامل مع الدواء.

نرشح لك: سبب نقص بنج الأسنان في السوق المصري؟ رئيس شعبة الأدوية يوضح


أردف أنه في عام 2018، صدر أول تصريح رسمي لنقص أدوية الشلل الرعاش، لافتاً إلى أنه تم التعامل مع هذا الموقف بكل قوة حتى أصبح من أولى اهتمامات هيئة الدواء، مشيرا إلى أنها بدأت في إنتاج أدوية بديلة، مضيفا أن المشكلة الأساسية في نقص الدواء المستورد هي أن المصنع نفسه لا ينتج الكميات التي تحتاجها مصر أو أي دولة أخرى.

أكمل أن خلال الأزمات التي يواجهها العالم تقوم المصانع بجمع كافة الأدوية الموجودة في الصيدليات ويخفونها أو يبيعوها في السوق السوداء، لافتا إلى أن الشركات الوطنية على أتم الاستعداد لإجراء دراسات بهدايا مجانية من أدويتها الخاصة في مقابل استخدامهما على المرضى ورؤية نتائجها، مؤكدا على أن بدائل الأدوية المصرية وخاصة أدوية الشلل الرعاش أقوى من الأدوية المستوردة.

أضاف “عوف“ أنه كان يصف الدواء المصري للمرضى الذين لا يجدون الدواء الأجنبي، وكان يتابعهم بنفسه، لافتا إلى أن النتائج تكون جيدة جدا، لافتا إلى أن أزمة استيراد الأدوية يعاني منها العالم كله تقريبا.