باسم سمرة: دوري في "عمارة يعقوبيان" سبب شهرتي

داليا محسن باسم سمرة

قال الفنان باسم سمرة عن دوره في فيلم “عمارة يعقوبيان”، إنه كان السبب الأساسي في شهرته، معتبرا إياه دورا جريئا.

ذكر “سمرة” خلال حواره مع برنامج “واحد من الناس”، مساء الأحد، مع الإعلامي عمرو الليثي المذاع على قناة “الحياة”: “أنا متزوج من ابنة عمي وعندي بنتين”، موضحا أنه يناقش أحدا في اختيار أدواره الفنية ويعتمد على نفسه في ذلك.

نرشح لك: باسم سمرة عن مسلسل “ذات”: نيللي كريم استفادت مني

أشار إلى أنه حريص على التنوع والتجديد في اختيار الأدوار التى يقدمها، لافتا إلى أنه ندم على المشاركة في بعض الأعمال الفنية، وهى الأدوار التي شارك بها بغرض المجاملة. مردفا: “بزعل لما أبقى رايح أعمل ضيف شرف ومأخدتش فلوس، وألاقيهم حاطين اسمي على الأفيش أو البرومو كنوع من الدعاية”.

أشار إلى أن دوره في فيلم “عمارة يعقوبيان”، كان دورا جريئا للغاية وهو السبب الرئيسي في شهرته، موضحا أنه كان يريد أن يقدم دور ابن البواب الذي قدمه الفنان محمد عادل إمام، مضيفا: “ولكن لما شوفت دوري في الفيلم في الأول اتخضيت، ولكن بعد كدا اكتشفت أنه دوري أقوى وأصعب”.

يذكر أن فيلم “عمارة يعقوبيان” عُرض عام 2006، من بطولة عادل إمام، ونور الشريف، ويسرا، وأحمد بدير، وخالد الصاوي، وهند صبري، ومحمد إمام وإخراج مروان حامد، وإنتاج عماد الدين أديب، مأخوذ عن رواية للكاتب علاء الأسواني، كتب النص السينمائي وحيد حامد، إخراج مروان حامد.

يشار إلى أن آخر أعمال باسم سمرة، مسلسل “منعطف خطر” من بطولته وريهام عبد الغفور وباسل خياط وتامر نبيل وآدم الشرقاوي وأحمد صيام، إخراج سدير مسعود تأليف محمد المصري.