"بالبنط العريض" الصحافة العالمية تؤكد: مصر لاعب أساسي في خريطة الطاقة عالميا

في حلقة اليوم من برنامج “بالبنط العريض” على القناة الفضائية المصرية يكشف معد ومقدم البرنامج الإعلامي الدكتور حسام فاروق، كيف تحتفي صحافة أوروبا المتخصصة في الطاقة بموقع مصر على خريطة الغاز الطبيعي في العالم، وكيف تنظر إلى البنية التحتية، ومحطات تسييل الغاز الطبيعي، والاتفاقيات الدولية التي وقعتها مصر لتكون مركزا إقليميا للغاز الطبيعي، خلال السنوات القادمة.

ويعرض فاروق تقريرا نشر مؤخرا في صحيفة إنرجي برس اليونانية المتخصصة في الطاقة يؤكد أن مصر أصبحت اللاعب الإقليمي الأبرز في شرق المتوسط، فيما يخص ملف الطاقة، كما ينتظرها أدوار دولية واعدة.

نرشح لك: عمرو أديب: السيسي استلم البلد عربية خربانة وصلحها وبدأت تدور

ويعرض معد ومقدم البرنامج بالأرقام إنجازات مصر في هذا الملف خلال السنوات القليلة الماضية.

ويشير إلى أنه من الضروري توضيح الحقائق للرأي العام في الداخل والخارج حول ما ينجز في مصر خلال هذه المرحلة، لقطع الطريق على صناع الكذب في بعض وسائل الإعلام المسيسة التي تنشر شائعات تريد بها إثارة الرأي العام، وتغذية الشعور بالشك والقلق من دون داع أو سبب.

في سياق متصل يعرض معد ومقدم البرنامج كيف نشرت الصحف الأجنبية تقارير عن استعدادات مصر لاستضافة قمة الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ كوب 27 في نوفمبر القادم.
وفي الوقت نفسه يعرض تقريرا من رويترز يشير إلى انقسام الدول الكبرى في مجموعة العشرين المتسببة في الانبعاثات حول مسؤوليتها عن التغير المناخي، بما يؤكد أيضا أن مصر حتى في هذه الظروف العالمية الصعبة لم تتخل عن التزاماتها في هذا الملف رغم أن مصر و غيرها من الدول الأفريقية ينسب لهم فقط نسبة ضئيلة جدا لا تكاد تذكر من الانبعاثات الكربونية المتسببة في التغير المناخي.

“بالبنط العريض”يعده و يقدمه الدكتور حسام فاروق الباحث المتخصص في الإعلام السياسي الدولي، ويخرجه مصطفى جلال وإكرام مصطفى، ويبث على الهواء مباشرة يوم السبت من كل أسبوع على شاشة القناة الفضائية المصرية في تمام الساعة 3.45 عصرا بتوقيت القاهرة.

بالبنط العريض