محمد رياض: لم أشاهد "لن أعيش في جلباب أبي" وقت عرضه

كشف الفنان محمد رياض، أن السبب الرئيسي في ابتعاد الفنانة عبلة كامل عن الظهور الإعلامي في البرامج والصحافة، هو خجلها الشديد.

أضاف “رياض” خلال حلوله ضيفًا على برنامج “الراديو بيضحك” على الراديو 9090، مع الإعلامية فاطمة مصطفى: “عبلة كامل خجولة جدًا، عمرك ما تلاقي ليها لقاء، صعب واستحالة، مش عشان هي مش عايزة تروح، هي بتبقى خجولة وبتخاف جدًا جدًا وبتداري كل ده من خلال الشخصيات اللي بتقدمها، وفي اللوكيشن بتبقى لطيفة، بتبقى عبلة بتاعتنا بس مش زي اللي بتطلع في أدوارها، هي شخصية هادية بشكل عام بس دمها خفيف جدًا”.

نرشح لك: محمد رياض: رفضت “الضوء الشارد” 3 مرات

وعن كواليس مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” الذي جمعه بها وقدمت فيه دور والدته قال الفنان: “كانت بتأكلنا كتير جدا، هي بتحب الأكل وبتعمله وتجيب لنا وناكل، وبعدين نسهم بعدها، فأستاذ نور الشريف مكنش بياكل في اللوكيشن، بياكل بس بقسماط وجبنة حاجات خفيفة متملاش معدته، احنا بقى لأ، وهي بتعمل أكل فظيييع، فناكل ونخش مسهمين”.

أشار إلى أن لا يعلم السبب الحقيقي لاستمرار المسلسل في النجاح على مدار سنوات طويلة وفي مختلف الأزمنة، ولكن هناك عوامل شكلت ذلك النجاح، ومنها أنه من روايات الكاتب إحسان عبدالقدوس، والكاتب والمخرج الكبيران بالإضافة إلى فريق العمل كامل، شكل ذلك الاستثناء.

أردف أن الكواليس كانت شبيهة بالعمل، معلقًا: “كانت أسرة حقيقية، وكنا عايشين في الكواليس كلنا جوة الشخصيات”، مشيرًا إلى أنه لم يتخيل أن مشهد فرح سنية يستمر صداه إلى اليوم.

في سياق آخر، قال إنه لم يشاهد مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” كاملة إلا مؤخرًا مع أبنائه، لأنه وقت عرضه الأول كان يصور مسلسل “هارون الرشيد”، ولم يشهد عرضه ولم يشعر بنجاحه إلا في البر الغربي في الأقصر، عندما شاهدنا الناس واحتفوا بنا معلقًا: “تقريبًا كانوا هيشيلوا العربية بينا”.

محمد رياض