بسبب أمانتهم.. "الصحة" تكرم طاقم إسعاف بسوهاج

وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بتكريم طاقم سيارة إسعاف بمحافظة سوهاج، لحفاظهم على المقتنيات الشخصية، للمصابين في حادث مروري وقع بالمحافظة، حيث عثروا على حوالي 2 مليون جنيها رفقة المصابين والضحايا وقاما بالإبلاغ على الفور.

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بيانا صحفيا يفيد بتكريم كلا من المسعف عماد رويس لبيب، وفني قيادة مركبة إسعافية علاء إبراهيم أحمد، حيث عثرا على مبلغ مالي يقدر بنحو 2 مليون جنيه، داخل سيارة برفقة المصابين، وفور عملهما بمحتويات الحقيبة، قاما بإبلاغ مدير مرفق إسعاف سوهاج الدكتور هاني فؤاد، وتم اتخاذ كافة الإجراءات لضمان وصول الحق إلى أصحابه.

نرشح لك: الصحة النفسية: الإناث أكثر ترددا على منصة الدعم النفسي من الذكور

أضاف البيان: “توجه الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، بالشكر لطاقم السيارة على أمانتهما، مؤكداً أن الهيئة تذخر بالكثيرين من هذه النماذج المشرفة”.

كما تقدم الدكتور هانى فؤاد مدير مرفق الإسعاف في سوهاج بالشكر عبر صفحته الشخصية على «الفيس بوك»، لسائق ومسعف بالهيئة لأمانتهما وإخلاصهما في عملهما، بعد تسليمهما مبلغ مليوني جنيه، وجهازى تليفون محمول باهظي الثمن خاصين بشخصين لقيا مصرعهما في حادث سير على الطريق الصحراوى الغربى، بدائرة مركز جهينة، حيث أبلغا جهة عملهما بذلك، وسلما المبلغ والهاتفين بمحضر في مركز الشرطة.

حيث تلقيا بلاغًا بوقوع حادث سير على الصحراوي الغربي بانقلاب سيارة ملاكي ووفاة سائقها ومرافقه في الحال، وعلى الفور انطلق عماد وعلاء بسيارة الإسعاف ليكونا في دقائق في مقر الحادث.

وتبين لهما وفاة قائد السيارة ومرافقه، واتخذ المسعف وصديقه الإجراءات المتبعة في نقل الجثتين إلى مشرحة المستشفى المركزى، لكنهما فوجئا بعد فحص متعلقات المتوفين بوجود شنطة تخصهما داخل السيارة بها مبلغ مليوني جنيه، بخلاف جهازى تليفون محمول باهظى الثمن خاصين بهما.