بتهمة النصب واستقطاب المراهقين.. محمد صبحي يقاضي حسابا انتحل اسمه

حذر الفنان محمد صبحي من حساب مزيف انتحل اسمه عبر موقع فيس بوك، معلنا عن مقاضاته وإبلاغ مباحث الإنترنت عنه.

نشرت الصفحة الرسمية لمحمد صبحي عبر فيس بوك سكرين شوت من بوست للحساب المزيف، يتضمن دعوة المراهقين من عمر 14 عاما للتقديم للمشاركة في مسلسل من بطولة صبحي.

نرشح لك: لظروف خاصة.. محمد صبحي يعتذر عن حفل توقيع كتابه بالمهرجان القومي للمسرح

أوضح المسؤول عن الصفحة الرسمية للفنان محمد صبحي أن الحساب المزيف يقوم بإستغلال اسم صبحي والمخرج محمد فاضل في إعلان كاذب لم يصدر عنهما: “نرجو من الجميع عدم التعامل مع أي شخص أو جهة غير الصفحة الرسمية كما نرجو عمل بلاغ Report لهذا الحساب المزيف”.

من جهة أخرى، كان قد قال الفنان محمد صبحي إن التكنولوجيا أصبحت تشكلا خطرا كبيرا على المجتمع إذا لم يتم استخدامها بشكل سليم، مشيرا إلى أن هذه خطة مستهدفة للسيطرة على عقول الشباب والأطفال.

ذكر” صبحي”، في مكالمة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، عبر فضائية “الحدث اليوم”، أن العدو بالنسبة للوطن قديما كان هو السلاح، أما اليوم العدو لا يستخدم سلاحا ولا رصاص، ولكن أصبح العدو يُصدر للمجتمع تكنولوجيا وهي وسائل التواصل الاجتماعي التي تمسح عقول الشباب والأطفال ويستفاد منها في نفس الوقت.

تابع أن وسائل التواصل الاجتماعي أمر جيد ولكن عندما يُستخدم في تبادل الأفكار والآراء السليمة المحترمة واللفظ المُنتقى، موضحا: “كتير أوي يسألوني لما اتكلم عن مسائل الأسرة أقول أنت مالك؟! اسألني عن فني، أصبحنا في تفاسخ اجتماعي مش تواصل اجتماعي، أصبحت الألفاظ بشعة ومرعبة جدا، والحل بسيط..ازاي نتدرب على الاستبعاد، انا بعمل بلوك في ثانية لأي حد يدخل في قضية مالهاش علاقة بالبوست المنشور”.

أضاف أن الحياة أصبحت خيالا وليست واقع، وأن الشباب والأطفال أصبحوا يعيشون في عالم من الخيال الوهمي مع أشخاص وهميين وغير معروفين، لافتا إلى ضرورة الانتباه والتعامل مع هذه الأمور مثل ما فعلت بعض الدول العظمى.