ماهو تنظيف الشاكرات الذي تحدثت عنه ياسمين صبري؟

ماهو تنظيف الشاكرات الذي تحدثت عنه ياسمين صبري؟

أجابت الفنانة ياسمين صبري، خلال خاصية القصص القصيرة عبر حسابها على “إنستجرام”، على سؤال إحدى المتابعات حول تجربتها مع “تنضيف الشاكرات”، بأن الصلاة والتخيل هما ما يساعداها في الوصول لنفس النتيجة.

تسائل الجمهور حول معنى “تنضيف الشاكرات”، ومدى أهميته؛ وفيما يلي توضيح لمصطلح الشاكرات السبع، وكيفية تنظيفهم:

“الشاكرات السبعة” هو مصطلح هندي يشير لـ 7 بوابات طاقة متخيلة بجسد الإنسان، وهم البوابات الرئيسية للطاقة بالجسم، وليسوا الوحيدين فهناك المئات من البوابات الفرعية الأخرى، بحسب علوم الطاقة والتأمل، وتبدأ الشاكرات بآخر نقطة في الظهر “شاكرا الجذر”، وتنتهي بأعلى نقطة في في الرأس “شاكرا التاج”، مرورا بشاكرات هامة أخرى كشاكرا القلب.

 

نرشح لك: بسبب أغانيها.. بلاغ جديد من شيرين ضد حسام حبيب

 

تختص كل شاكرا بأعضاء معينة من جسد الإنسان حسب موقعها، وعند حدوث خلل بإحداها يشعر الإنسان بوجع أو تحدث له بعض المشكلات في مكانها، نتيجة لضعف طاقته الكلية أو “الهالة” المحيطة به كما يسميها علم الطاقة، فكلما كانت الشاكرات السبع الرئيسية متوازنة كلما كانت طاقة الشاكرات أفضل.

و”تنظيف الشاكرات” هو طريقة لإزالة الطاقة المحجوبة بها، والتخلص من الألم المتعلق بتلك الطاقة سواء بالظهر أو الرأس أوي أي عضو من أعضاء الجسم المرتبط بالشاكرات، أو حتى التخلص من القلق والخوف والاكتئاب وغيرها من الأعراض النفسية.

هناك طرق عديدة لـ “تنظيف الشاكرات”، تختلف باختلاف الشاكرا المصابة بالخلل، كتمارين التأمل، والصلاة، والاستغفار والتواصل الروحاني، والعلاج بالأحجار والزيوت، وممارسة يوجا “الكونداليني” بصفة خاصة، وأيضا الصيام في حالة خلل شاكرا البطن على سبيل المثال.