خالد الجندي: التعاطف مع القاتل قتل آخر

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن التعاطف مع القاتل قتل آخر، موضحا أن هناك قاتلا إيجابيا وقاتلا سلبيا، والقاتل الإيجابي هو من قام بالجريمة، فمن قتل غيره أو قتل نفسه هما الاثنان قتلة.

أضاف “الجندي” خلال حلقة اليوم من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر شاشة “dmc”، أنه يجب أن ننظر للمنتحر على أنه قاتل، فقتله لنفسه يكون بذلك قتل شخص غير قادر على الدفاع عن نفسه، لافتا إلى أن من يرى أن هذه قسوة من النبي (صلى الله عليه وسلم) فهو بذلك يعلن خروجه عن الملة.

نرشح لك: خالد الجندي: المنتحر قاتل وأناني!

أشار: “التعاطف مع القاتل قتل آخر.. متبصش للمنتحر على كلمة منتحر أنت كده مش هتفهم المسألة، بص للمنتحر على أنه قاتل واللي قتله مين؟ واحد معرفش يدافع عن نفسه اللي هو نفسه.. واللي شايف أن دي قسوة من النبي (ص) يبقى بيعلن خروجه من الملة”.

أوضح: “هل هناك مبرر تسطيع أن تقنع به نفسك تلتمس فيه العذر للقاتل؟ هل وجدت في نفسك عذر للقاتل؟ هل وجدت سببا مقنعا قاله القاتل أن الفتاة يجب أن تذبح على أبواب جامعتها؟ هل هناك مبرر يستطيع المرء أن يقنع به نفسه في ازهاق الأرواح وقتل النفس واغتيال شباب فتاة صغيرة والاعتداء على أسرة، الذي يجد في نفسه قدرة على التماس العذر للقاتل يقرأ على نفسه الفاتحة ويعد نفسه من الأموات، لأن الإنسان الذي ينتمي للإنسانية يرفض القتل”.