خالد الجندي يهاجم من ينتحر: ما تروح في داهية!

سالي فراج

تحدث الشيخ خالد الجندي عن مصير المنتحر، لافتا إلى أن المؤمن دائما مبتسما وراضي عما يفعل، ولا يهاب من أحد، ولا يستسلم للظلم.

أضاف “الجندي” خلال تقديمه لبرنامج “لعلهم يفقهون” على شاشة “dmc”، مساء اليوم، أن المؤمن يمشي في طريقه بإيمانه، مؤكدا على أنه في مصائبه يكون مؤمنا بالله، ولا يحزن.

نرشح لك: خالد الجندي يصف معاناته مع “وسواس العقيدة”

أشار إلى أن المؤمن يعلم أن الدنيا دار الابتلاء وبها نقص في الأموال وظلم، موضحا أن هذا لا يعني أن يرضى الإنسان بالظلم، ولكن في نفس الوقت لا يعيش دور المظلوم.

أردف: “حاجة خايبة أوي شاب زي الفلق طول بعرض، ويقولك أنا هنتحر، يا عم تنتحر ما تروح في داهية، البشرية نقصت أرشميدس يعني، عاوز تنتحر إلى نار جهنم وبئس المصير، إنت قتلت نفس.. تقوله انتحرت ليه يقولك أصل ظلموني، دا إحنا ملطشة ظلم، دا أنا اليوم اللي متشتمش فيه على مواقع التواصل بحس إني عاصي لله ومقصر، اللي بيتهاجم الأقوياء وأصحاب المواقف”.

أكد على أن الشخص التافه لا يظهر له أعداء، مشيرا إلى أن الله قال على الإنسان “إنه كان ظلوما جهولا”، لأن الظلم جزء من أجزاء الحضارة الإنسانية.

أكمل أنه يجب على الإنسان مقاومة الظلم وعدم الاستسلام له، ولا نرضى بالظالمين، مردفا: “الفكرة إزاي نتعامل في حالة الظلم، إنك تجاهد لآخر لحظة في مقاومة الظلم مش إنك تنتحر وتخرج من الملعب وتقول مش لاعب”، مؤكدا على أن جهنم بها متسع لخائري القوى، ولفاقدي العزيمة، وكل شخص قام بتأييد المنتحر على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنه يشجع على الانتحار وتكرار التجربة.