الأرصاد: الشبورة المائية مستمرة لأيام بسبب ارتفاع الرطوبة

الشبورة المائية
قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد، أن مصر تشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الرطوبة حاليًا، ما يتسبب في ظهور شبورة مائية في الساعات المتأخرة من الليل، والصباح الباكر، لافتة إلى دور هبوط حركة الرياح في تشكل تلك الشبورة.

أكدت “غانم” في مداخلة هاتفية، مع برنامج “هذا الصباح” على قناة eXtra News، مع الإعلامية منة فاروق، صباح السبت، أن الشبورة تزيد في المناطق الزراعية والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية، والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، سواء محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، مشيرة إلى أنها تؤدي إلى انخفاض الرؤية على تلك الطرق.

نرشح لك: طقس السبت.. ارتفاع شديد في الحرارة بجميع الأنحاء

أضافت أن الشبورة تتكون في الساعات المتأخرة من الليل، منذ الساعة الثالثة فجرًا تقريبًا، وحتى سطوع الشمس في السادسة صباحًا، ومع سطوع الشمس تبدأ الشبورة في التلاشي، وتتحسن الرؤية على أغلب الطرق، مرجحة استمرارها على مدار الأيام المقبلة.

أشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد، إلى أن شهر أغسطس هو ذروة شهر الصيف، بسبب ارتفاع درجات الرطوبة وفيه، وتلك هي التي تؤدي لزيادة الإحساس بالحرارة، فقيم درجات الحرارة المعلنة محسوبة في الظل، بينما نسبة الرطوبة هي من تزيد من الإحساس بها، وكذلك التعرض لأشعة الشمس.

تابعت، أن اليوم يشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، ويزيد من الإحساس بها نسبة الرطوبة العالية، مشيرة إلى أن المناطق الساحلية تقل فيها درجات الحرارة عن القاهرة، إلا أن نسبة الرطوبة العالية، تجعلها أشد إحساسًا بالحرارة.