الأخيرة

ياسر علي ماهر: بعض المشايخ في عداء مع الفنانين

شروق عبد الحميد

قال الفنان ياسر علي ماهر، إن الفن هو إحدى الوسائل لتقديم كلمة ومحتوى للجمهور، مشيرا إلى أن بعض المشايخ والعلماء تحولوا إلى أعداء مع الفنانين حيث يمنعونهم من تقديم أدوار خاصة بالدين ويصفون الأدوار الأخرى بالفحش.

نرشح لك: حذر من المهدئات.. محمود سعد يحكي تجربته مع العلاج النفسي

أضاف “ماهر” خلال لقائه في برنامج “الرسالة” مع الإعلامي علي الدهراوي على قناة “الحدث اليوم”، أنه إذا ظهر أحد الحكام وقام بتحريم الفن، في هذه الحالة سيكون تحريما لجميع الفنون وليس التمثيل فقط، مضيفا: “ده معناه أنه مفيش إحسان عبد القدوس ولا طه حسين، مفيش كل التراث ده، بل مفيش سينما مصرية أصلا ومش هيكون فيه مسرح، ولا بنات في البرامج”.

أشار إلى أنه إذا وافق هذا الحاكم بتحريم الفن حينها سيكون ذلك هدم للحضارة المصرية والأهرامات وجميع الآثار الفرعونية والمتاحف وأيضا الكورة وذلك كون هذه الأشياء تشغل عن ذكر الله، لافتا إلى أن المشايخ هذه الفترة لا يعرفون الفن عامة حيث إن قولهم بتحريم الفن يعني تحريم جميع أنواع الفنون.

أشار “ماهر” إلى أنه عندما يتم تحريم الفن لا بد من إيجاد وظيفة أخرى لمن يمارسه لأن ذلك سيتسبب في تقاعده عن العمل، مردفا: “الناس اللي بتصنع الأشياء دي هتأكلها منين؟ ما أنت هتقعدني في البيت، ودي ملكة ربنا خلقني بيها، هو ادهالي علشان تقعدني في البيت؟!”.

وعن رأيه بالتمثيل هل هو حلال أم حرام، قال: “دلوقتي أنت معاك سكينة قتلت بيها تبقى السكينة حرام ولا القتل اللي حرام، الفن في الشريعة المقياس فيه إيه؟ الشعر مثلا الفقيه بيقول حسنه حلال وقبيحه حرام، لكن هما بيقولوها غلط حلاله حلال وحرامه حرام وده منطقيا مش مظبوط، إنما هو حسنه يعني ما أحس أنه شعر والشعر يعني فن من الفنون القائمة على الحق والخير والجمال”.

يذكر أن آخر أعمال الفنان ياسر علي ماهر مسلسل “منعطف خطر” وهو مكون من 15 حلقة ويعرض عبر منصة “شاهد vip” تأليف محمد المصري، وإخراج السدير مسعود، ومن بطولة باسل خياط وريهام عبد الغفور وباسم سمرة ومحمد علاء وسلمى أبو ضيف وآدم الشرقاوي وتامر نبيل وحنان سليمان.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock