خاص

هذا ما قدمته إكسترا نيوز للجمهور العربي من كنيسة أبو سيفين

نجحت قناة إكسترا نيوز في أن تكون القناة الإخبارية الأولى في مصر وهو ما برز في متابعتها أمس حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة وتداعياته المختلفة على مدار اليوم، إعلام دوت كوم يبرز أسباب نجاح قناة إكسترا نيوز في تغطية الحادث وتداعياته من خلال متابعة شاشتها على مدار الساعة.



فور الإعلان عن الحادث انتقلت إلى كاميرات إكسترا نيوز إلى موقع الحادث لنقل الصورة للمشاهدين وكانت من أوائل الكاميرات التليفزيونية التي بثت صور مباشرة من موقع الحريق مع الالتزام بالإكواد الإعلامية التي لم تظهر أي من جثامين الضحايا أو صور مأساوية لضحايا الحادث الأليم.

برز مراسل إكسترا نيوز عوض الغنام خلال التغطية على مدار الساعة مع حرصه على نقل جميع تفاصيل ما يدور بموقع الحادث والاجراءات التي تمت بالإضافة إلى نقل شهادات أهالي المنطقة حول ما حدث في الحادث.

نرشح لك: “الطبيب الذي ترك زوجته في المطار”.. قصة حقيقية أم فبركة صحفية؟

 

ارتدت مذيعات إكسترا نيوز الملابس السوداء حداداً على الشهداء من اللحظة الأولى للحادث وهو ما ظهر في البث المباشر الذي استمر على مدار اليوم مع الحرص على تقديم التعازي وقراءة الأخبار الرسمية ونشرها كعواجل وإعادة إذاعتها على مدار اليوم.

كنيسة أبو سيفين

من خلال مداخلات عديدة مع مختصين وكتاب وصحافيين نقلت إكسترا نيوز تحليل للحادث من مختلف أبعاده وتابعت لحظة بلحظة التداعيات وجميع ما ارتبط به بداية من نقل المصابين للمستشفيات مروراً بنقل عمليات التبريد التي جرت لموقع الحريق وصولاً إلى تصوير اللقطات الأولى من داخل موقع الحريق كأول فضائية مصرية وعربية تدخل وتصور في موقع الحادث.

 

نرشح لك: تجربة حقيقية.. البحث في عوالم إعلانات البحث عن عمل “أونلاين”


استطاعت كاميرات اكسترا نيوز من خلال شبكة مراسليها أمام وخلف الكاميرا في ابراز الجهود التي قامت بها الدولة سريعاً سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي كما نقلت جولة رئيس الوزراء لتفقد آثار الحريق وزيارات المسؤولين والمتابعة مع أسر الضحايا لتقديم يد العون لهم.

نقلت اكسترا نيوز تصريحات مسؤولي مديرية أمن الجيزة عن تعامل الحماية المدنية مع الحادث بالإضافة إلى تصريحات وزارة الصحة ووضع الحالات المصابة فيما تواجد مراسلها محمد أبو عيطة أمام مستشفى إمبابة لنقل الوضع بالنسبة للمصابين والخدمات العلاجية التي يحتاجوا إليها.

 كنيسة أبو سيفين
كنيسة أبو سيفين

نقلت شاشة اكسترا نيوز من خلال عدة لقطات وبشكل متزامن من مواقع عدة ما بين المستشفيات التي استقبلت المصابين مرورا بموقع الحادث مع إبراز سرعة نقل المصابين إلى المستشفيات المختلفة القريبة وتوافر العلاج لهم بحسب البيانات الرسمية التي صدرت عن وزارة الصحة.

 كنيسة أبو سيفين
كنيسة أبو سيفين

أبرز القناة بشكل واضح جميع القرارات المرتبطة بالحادث ولم تتورط في نشر أو إذاعة أي بيانات غير موثقة فيما بادرت فور إعلان البيانات الرسمية بإعلانها والتأكيد عليها من خلال الخدمات الإخبارية المختلفة على مدار الساعة.


نقلت القناة في بث مباشر مراسم الجنازة من داخل كنيستي العذراء والملاك والعذراء الأثرية بشكل مباشر مع مراعاة القواعد والأكواد الإعلامية المرتبطة بمثل هذه النوعية من التغطيات الإخبارية.

نرشح لك: خسارة مشتركين وتراجع في البورصة.. هل ستنجح “نتفليكس” في تجاوز الأزمة؟

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock