محمد أبو بكر: كثرة القتل من علامات الساعة

قال الشيخ محمد أبو بكر إن من علامات قيام الساعة هو كثرة القتل، الذي أصبح نراه يوميا ونقرأ عنه في أخبار الحوادث.

أضاف “أبو بكر” خلال تقديمه برنامج “إني قريب”، مساء الجمعة، المذا عبر شاشة “النهار”، أن العجيب أن كثرة القتل هنا لا يدري القاتل فيها لماذا قتل ولا المقتول لماذا قٌتل، مشيرا إلى أنها من علامات الساعة لأن من من أمن العقاب أساء الأدب.

نرشح لك: خالد الجندي: المسجد النبوي كان يؤدي عمل 5 وزارات

أشار إلى أنه حاليا أصبح كل من يحب فتاة ولم يتزوجها يقتلها، لافتا إلى أن الصديقة أصبحت تغدر بصديقتها، وحل ذلك يكون فيه عقابا رادعا وكشف للحساب على ملأ الناس.

لفت إلى أن المدافعين عن حقوق الإنسان رفضوا رأي قاضي تولى إحدى قضايا القتل التي شغلت الرأي العام بتنفيذ عقوبة الإعدام أمام الناس حفاظا على الشعور، وتعجب من ذلك مستشهدا بقوله تعالى (وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ).

أوضح أن من بين الحلول لتلك الأزمة هو عدم التعاطف مع القاتل، مؤكدا أن الخسة والندالة وضياع النخوة من علامات الساعة وهي التي تتجسد في الدفاع والتعاطف عن قاتل، مضيفا أن كل شخص يريد الشهرة حاليا تجده يدافع عن قاتل. واستشهد بقوله تعالى (هُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ).