ميتا تختبر منصة بث مباشر جديدة للإنفلونسرز

أسماء مندور

تختبر شركة ميتا منصة بث مباشر جديدة للإنفلونسرز تسمى “Super“، تتيح استضافة البث المباشر وكسب الإيرادات والتفاعل مع المستخدمين.

يقال إن الشركة دفعت للإنفلونسرز ما بين 200 و3 آلاف دولار لاستخدام المنصة لمدة 30 دقيقة، وكانت المنصة قد دخلت في التطوير في أواخر عام 2020 ويتم بناؤها حاليًا بواسطة فريق تجربة المنتج الجديد في ميتا، ويتم اختبارها حاليًا مع مجموعة صغيرة من المبدعين.

نرشح لك: بسبب الاسم.. “ميتا إكس” تقاضي “ميتا” المالكة لفيسبوك

أشار تقرير بيزنس إنسايدر إلى أن ميتا قد تواصلت مؤخرًا مع العديد من المبدعين، وطلبت منهم تجربة المشروع الجديد، ويتم حاليًا اختبار النظام الأساسي، الذي يبدو أنه يحتوي على تقنيات مماثلة لـ Twitch، مع أقل من 100 من المبدعين.

تعمل المنصة حاليًا على نظام تدريجي، حيث يدفع المشاهدون للوصول إلى الميزات المضمنة في البث، وقال متحدث باسم ميتا: “في الوقت الحالي، إنه متاح على الويب فقط، لقد قمنا باختباره بهدوء شديد لمدة عامين تقريبًا، ويتمثل الهدف النهائي في إنشاء المشروع المستقل التالي، الذي يمكن أن يكون جزءًا من مجموعة منتجات ميتا”.

يأتي اختبار ميتا المبكر لمنصة Super الجديدة في الوقت الذي أعلنت فيه الشركة مؤخرًا أن فيسبوك سيغلق ميزة التسوق المباشر في 1 أكتوبر لتحويل تركيزه إلى Reels.

أصبح التسوق عبر فيديو البث المباشر متاحًا للجمهور على فيسبوك منذ عامين، بعد سلسلة من التجارب الصغيرة والاختبارات التجريبية، وكان من الممكن أن تكون بمثابة مصدر دخل كبير لفيسبوك، وذلك بفضل رسوم البيع المطبقة عند التحصيل.

ومع ذلك، يُظهر الاختبار المبكر لمنصة Super أن ميتا تعتقد أن هناك سوقًا لمنصة بث مباشر للإنفلونسرز والمبدعين، لكنها لا تزال في مرحلة الاختبار الأولى للمنصة، ومن المحتمل أن تقوم بتعديلها وفقًا لتعليقات المستخدمين.