شاشة

الأرصاد توضح سبب سقوط الأمطار الصيفية

سالي فراج              سبب سقوط الأمطار الصيفية

قال الدكتور محمود الميقاتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن المناطق الجنوبية، وتحديدا المناطق الجنوبية الشرقية من جمهورية مصر العربية وسلاسل جبال البحر الأحمر هي التي ستشهد سقوطا للأمطار الصيفية.

أضاف “الميقاتي” خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء أمس ببرنامج “مانشيت” مع الإعلامي جابر القرموطي على شاشة “cbc“، إن حدوث الأمطار الصيفية أمر طبيعي وربما يحدث عاما بعد عام، مؤكدا على أن حدوثه ليس شيئا مستبعدا.

نرشح لك:الأرصاد توضح سبب سقوط أمطار الأسبوع المقبل

أشار إلى أن الأمطار ستكون رعدية بسبب الفرق في درجات الحرارة بين سطح الأرض وطبقات الجو العليا، لافتا إلى أنها ستكون خفيفة أيضا وفرص سقوطها حتى يوم الثلاثاء المقبل.

أكد على أنها تحدث نتيجة تأثير ما يسمى بـ “الجزام المداري” حيث تتكون في المنطقة المدارية سحب رعدية وتصل إلى مصر أطراف السحب خلال فصل الصيف، والذي يستمر تأثيره على مصر طوال شهر أغسطس حتى بداية شهر الخريف.

أردف أنه من المتوقع أن يكون الطقس غدا حار رطب على الجزء الشمالي من الجمهورية والسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، مشيرا إلى أنه شديد الحرارة كلما اتجهنا جنوبا مع ارتفاع نسبة الرطوبة صباحا، كما أنه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة على القاهرة الكبرى هذا الأسبوع تتراوح ما بين 34: 35 درجة مئوية.

وكانت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، قد قالت إن الطقس أصبح متغيرا بشكل كبير خاصة خلال آخر عشر سنوات.

أضافت “شاكر” خلال مداخلة هاتفية أجرتها ببرنامج “مساء dmc” مع الإعلامي رامي رضوان على شاشة “dmc”، أنه على غير المعتاد أن تشهد مصر سقوط أمطار خلال فترة الصيف، لافتة إلى أن مصر شهدت منذ عامين سقوط أمطار في الأسبوع الأول من شهر أغسطس.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock