الشرطة الصينية تحقق مع إنفلونسر بعد شواء سمكة قرش

الشرطة الصينية تحقق مع إنفلونسر
أعلنت الشرطة الصينية فتح تحقيق مع إنفلونسر على وسائل التواصل الاجتماعي بعد مشاركة فيديو ظهرت فيه وهي تقوم بشواء سمكة قرش كبيرة ثم أكلها.

أظهرت لقطات الفيديو اليوتيوبر الصينية وهي تأكل سمكة القرش المفترسة بعد أن قامت بشوائها، والتي أكدت الشرطة في مدينة نانتشانج الصينية بوسط البلاد أن السمكة من نوعية أسماك القرش البيضاء الكبيرة.

نرشح لك: “من بائع حليب إلى رئيس القضاة”.. حكاية “فرانك كابريو” القاضي الأمريكي الأشهر على فيسبوك

في لقطات الفيديو، الذي تم حذفه منذ ذلك الحين، ظهرت الفتاة وهي تقوم بفك الغلاف من على سمكة طولها مترين اشترتها، ثم استلقت بجانبها لتظهر أنها أطول منها، ثم قامت بتقطيع سمكة القرش إلى نصفين وقامت بشوائها.

أسماك القرش البيضاء الكبيرة مدرجة على أنها من الأنواع المعرضة للخطر من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، وفي الصين، يمكن أن تؤدي الحيازة غير القانونية لها إلى عقوبة بالسجن تتراوح من 5 إلى 10 سنوات.

واجهت المؤثرة رد فعل عنيف على المقطع الذي تم حذفه لاحقًا، وأمرت الشرطة بفتح تحقيق معها على الفور، وقالت لوسائل إعلام محلية إنها حصلت على سمكة القرش من خلال “إجراءات قانونية”، لكن مكتب الزراعة المحلي قال إن ادعائها “يتعارض مع الحقائق”.

يستخدم لحم سمك القرش المجفف كغذاء للقطط في الصين ويمكن شراؤه من العديد من المتاجر عبر الإنترنت، كما تشن وسائل الإعلام الحكومية الصينية حربًا منذ فترة طويلة على مقاطع الفيديو التي تحض على الشراهة، بينما وعدت منصات البث المباشر منذ سنوات بإغلاق الحسابات التي تروج للإفراط في تناول وإهدار الطعام.

الشرطة الصينية تحقق مع إنفلونسر