تعليق محمود سعد على جدل موضوع "قائمة المنقولات"

سالي فراج

قال الإعلامي محمود سعد، إن ما يشغل الرأي العام الفترة الحالية هو موضوع “قائمة المنقولات الزوجية”، مؤكدا على أننا ننشغل بأشياء لا يجب أن ننشغل بها.

أضاف “سعد” خلال فيديو له نشره على قناته الرسمية على “يوتيوب“، أنه عندما يمضي الرجل على قائمة المنقولات فأصبح عقدا، وعندنا يقوم بتبديد العفش يجب أن يُسجن.

نرشح لك: محمد الباز: “مينفعش تلوم أو تعاتب الناس اللي بتشتري الفلل”

 

أشار إلى أن “قائمة المنقولات” تُشكل مشاكل كبيرة في الأسر المصرية رغم وجود مشاكل كثيرة أخرى يجب الاهتمام بها مضيفا: “أنا ممضتش قايمة فيه ناس تقولك لا نمضي القايمة بما إنك مضيت القايمة أنت ملتزم بيها مينفعش الست تروح تزور أمها وترجع متلاقيش العفش في البيت، ده شخص مُدان”.

محمود سعد

انتشرت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبات من البعض بإلغاء كتابة قائمة المنقولات الزوجية التي يوقع عليها العريس قبل الزواج، وفي المقابل يتكفل هو بتجهيز محتويات المنزل بالكامل، بينما العروس لا تُكلف باحضار أي شيء، وهو عكس النظام السائد في مصر منذ سنوات طويلة.

وفور انتشار هذه المطالب بين مستخدمي السوشيال ميديا؛ ظهرت العديد من الكوميكس التي تسخر من شراء الرجل المنقولات الزوجية بدلاً من العروس، والسخرية من أن هذا الأمر ليس من اختصاص الرجل وليس لديه دراية به مثل المرأة.