محمد جمعة: شخصية "عم ضياء" غيرت نسب مشاهدة مسلسل "الوصية"

هدير عبد الوهاب

قال الفنان محمد جمعة إن الجمهور يبالغ في ردود الفعل على الأعمال الفنية من أولى حلقاتها، مؤكدا أنه لا يمكن الحكم على الأعمال إلا بعد انتهائها حتى تكتمل الصورة.

أضاف “جمعة” خلال لقائه في برنامج “الراديو بيضحك” مع فاطمة مصطفى مساء الخميس على راديو “9090”، أنه لا يبدي رأيه في أي عمل فني إلا عند اقتراب نهايته، لأن من الممكن أن يغير مشهد واحد العمل بأكمله ويغير نسبة المشاهدة، مشيرا إلى أن ذلك حدث معه في مسلسل “الوصية” عندما ظهرت شخصية “عم ضياء” في اليوم التاسع من رمضان، فتغيرت نسبة المشاهدة بالكامل.

نرشح لك: “حكايات نونه”.. حنان ترك تروج لبرنامجها الواقعي

أوضح: “مسلسل الوصية كان ماشي مع الناس لطيف لحد ما ظهرت شخصية عم ضياء يوم 9 رمضان، والكلام ده يُسأل فيه المنتج كريم أبو ذكري شاف المشاهدة ما قبل 9 رمضان وما بعد 9 رمضان، فجأة الناس ابتدت ترجع تتفرج على الحلقات الأولى لأن حصل تغيير”.

أشار إلى أن مسلسل “الكبير أوي 6” الذي شارك في موسم رمضان الماضي 2022، ظهرت فيه الفنانة رحمة أحمد بشخصية “مربوحة” وذلك أعطى للعمل شكل جديد وأضاف له الكثير، موجها الشكر إلى الفنان أحمد مكي والمخرج أحمد الجندي لمجهودهما الكبير ولإعطائهما فرصا للمواهب الشابة، مشيرا إلى أن الكثير من الفنانين لا يهتم سوى بدوره فقط ولا يعطي فرصة للآخرين.

تابع: “رحمة أحمد دم جديد ظهر وشكل جديد وضحك جديد، لو السنة دي أنا هدي جايزة لحد هديها للمخرج أحمد الجندي وللفنان أحمد مكي، الناس دي صُناع مش مُستهلكين وبتطلع مواهب جديدة كل سنة بحب، لما يبقى نجم وبطل عمل ومخرج زي أحمد الجندي يبقوا بيقدموا شخصية بنت لسه أول مرة تاخد فرصة حقيقية قاعدين يفرشولها عشان تقول الإفيه، ده لا يحدث”.