أمينة شلباية: اتربيت في بيت بياكل بالشوكة والسكينة

شدوى ممدوح

قالت أمينة شلباية خبيرة التجميل والإتيكيت، إنها لم تأخذ سوى كورس واحد فقط للإتيكيت، لافتة إلى أن أهلها عززوا فيها أساسياته منذ الصغر.

أضافت ”شلباية” خلال استضافتها مع الإعلامي عمرو أديب، في حلقة مساء اليوم من برنامج “الحكاية“، المذاع عبر فضائية “مصر mbc”: ”الإتيكيت هو علم وأنا مش هقول على نفسي إني الخبيرة اللي واخدة كورسات الدنيا، أنا أخدت كورس إتيكيت عادي خالص، وأنا اتربيت في بيت باكل فيه الرز بالشوكة والسكينة مش بالمعلقة، ومفيش حاجة بتتاكل بالمعلقة غير الشوربة بس”.

أمينة شلباية

نرشح لك: رد أمينة شلباية على منتقدي فيديوهات الإتيكيت

 

وعن بداية تقديم ”شلباية” للإتيكيت، قالت: ”أنا مخضوضة زي الناس.. دي حاجات عادية طول عمري بعملها في البرامج بتاعتي إني استضيف ناس أو أنصح بيها المشاهدين بس مكنتش مركزة عليها أوي لأن اختصاصي كان أكتر في الفاشون والتجميل، وعمري ما فكرت أعملها بإيدي لحد ما جاتلي فكرة في رمضان اللي فات إني أنفذ ده عملي على السوشيال ميديا، ومن أول فيديو استغربت الناس أوي”

 

أمينة شلباية

يشار إلى أن أمينة شلباية، كانت قد ردت مؤخرا على التعليقات الساخرة من فيديوهاتها الخاصة بتعليم الإتيكيت، حيث قالت إنه رغم كونها خبيرة تجميل، إلا أنها درست الإتكيت، وهذا ما تربت عليه منذ الصغر.

أضافت “شلباية” خلال مداخلة عبر “Zoom” على شاشة “العربية” مع الإعلامية سارة دندراوي، أنها عندما وجدت أن لديها معلومات كثيرة في هذا الاتجاه قررت أن تفيد الآخرين عن طريق نشر فيديوهاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

أكدت على أنها لم تجبر أحدًا على طريقة أكل معينة، ومن الممكن أن نأكل بأيدينا ولكن في مواقف معينة، أما إذا كان الشخص في اجتماع عمل فيجب أن يلتزم بأسلوب الإتيكيت، مؤكدة على أن هناك الكثير من الأمهات قد أرسلن إليها فيديوهات لأبنائهن وهم يطبقوا أسلوب الإتيكيت الخاص بها في تناولهم للطعام.

أشارت إلى أن الانتقادات لن تضايقها بل بالعكس جعلت فيديوهاتها تنتشر أكثر ويصبح لديها قاعدة جماهيرية أكبر، لافتة إلى أن الانتقادات تظهر نتيجة عدم وعي الجماهير، مؤكدة على أن فيديوهاتها هي لتعليم الأجيال الصغيرة.