تعليق طارق الشناوي على إخراج تامر حسني لفيلم "بحبك"

شروق عبد الحميد

علق الناقد الفني طارق الشناوي، على إخراج وتأليف الفنان تامر حسني، لفيلمه الجديد “بحبك”، مشيراً إلى قيام العديد من الممثلين مثل الفنان محمد فوزي، وفريد الأطرش، وغيرهم بأكثر من دور كالغناء والإنتاج والتلحين، ولكن لم يقم أحداً بالإخراج لكونه ليس سهلا.

قال “الشناوي” خلال لقائه في برنامج”التاسعة”، على قناة “الأولى” المصرية، إن كتابة السيناريو ليست عشوائية، وأنها تحتاج إلى قراءة كبيرة جداً للمسرح وليس للسينما فقط، حيث قال: ” كتابة السيناريو محتاجة لقراءة كبيرة جداً للمسرح مش بس للسينما، لا ده يقرا مسرح كويس أوي ورواية ويبتدي يفهم يعني أي رواية ويبني شخصيات، ده بالنسبة للكتابة”.

نرشح لك: شاهد.. تامر حسني مع ابنتيه تاليا وأمايا في حفلته بالساحل الشمالي

 

تابع: “بعد كده الإخراج، وهو حالة كبيرة جداً، وخبرة وتعيش في الإستهديوهات، وتهضم عدسات وإضاءة، فهي جرأة”.

وعن رأيه في إخراج تامر حسني لفيلمه “بحبك” قال: ” دي جرأة كبيرة جداً عملها تامر حسني”.

فيما علق على فيلم “بحبك” قائلا: “فيه عنصرين ضعاف في الفيلم، الكتابة، والإخراج، ودول أهم حاجة في السينما”.

وأشار إلى أن تامر حسني له مكانته بين الجمهور وأنه أكثر المطربين الذين قدموا أفلام ولكنه يحاول السيطرة على كل شئ، حيث قال: ” مؤكد أن تامر حسني اسم جاذب للجمهور، ومطرب محقق نجاح، وأنه أكتر مطرب عمل أفلام بعد عبد الحليم حافظ، لكن ما يبقاش عنده نهم أنه يعمل كل حاجة، وأنه حالة استثنائية يكتب ويخرج، أنا شايف أنه دخل في منطقة مش بتاعته”.

وأوضح أن الفيلم سيُحقق إيرادات بسبب نجومية تامر حسني وخاصة في البداية، ولكن بعد ذلك ينكشف الأمر لأن هذه السينما ليست هي التي تدوم.

من جهة أخرى، يستعد الفنان تامر حسني لإحياء حفلا غنائيا في مدينة العلمين الجديدة، وذلك يوم الجمعة الموافق 22 يوليو.

نشر الحساب الرسمي لمهرجان العلمين على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” البوستر الرسمي للحفلة، وكتب: “مستنيكم يوم الجمعة 22 يوليو في العلمين أرينا عشان تسمعوا ألبوم الميجا ستار تامر حسني في أول حفلات مهرجان العلمين صيف 2022”.

وعلى جانب آخر، يعرض فيلم بحبك لتامر حسني في السينمات حاليا ضمن موسم أفلام عيد الأضحى 2022.

ويضم الفيلم العديد من أبرز النجوم، منهم: هنا الزاهد، هدى المفتي، مدحت إسماعيل، حمدي الميرغني، شهد الشاطر، والفيلم من إنتاج حسام حسني، وتأليف وإخراج تامر حسني، في أولى تجاربه الإخراجية.