نيافة الميتروبوليت ليونيد مطران كلينسكي في ضيافة هايدي جبران

 تستضيف الإعلامية هايدي جبران عبر قناة “مارمرقس” اليوم الأحد لقاء خاص وحصري، مع نيافة الميتروبوليت ليونيد مطران كلينسكي والإكسارخوس البطريركيّ في أفريقيا.

جاء اللقاء خلال زيارة مطران كلينسكي لمصر الأسبوع الماضي لتقديم أوراق أعتماده كأسقف لأيبارشية أفريقيا التابعة للكنيسة الارثوذكسية الروسية، حيث التقي نيافة البابا تواضروس الثاني، بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

نرشح لك: نعمة سعيد تحصد ذهبيتين بدورة ألعاب البحر المتوسط

كما قام بزيارة المركز الثقافي الأرثوذكسي واستقبله نيافة الأنبا آرميا الأسقف العام ورئيس قناة مارمرقس حيث تم تسجيل اللقاء الذي أكد فيه مطران كلينسكي علي أهمية الكنيسة القبطية ودورها المحوري وتاريخ مصر الهام والتي تعد للعالم بوابة أفريقيا.

كما دعا لضرورة حل الأزمة المتعلقة بسد النهضة وتفهم موقف مصر ، كذلك أشاد بوعي الشعب المصري لرفضه حكم الفاشية الدينية وكيف خرج للحفاظ على وطنه وهنأ المصريين بحلول ذكرى ٣٠ يونيو المجيدة .

وأوضح ليونيد موقف الكنيسة الروسية الرافض للمثلية الجنسية بشكل قاطع وأصرارها على التعاون مع الكنيسة المصرية للحفاظ على العادات والتقاليد القويمة، وأكد على أهمية دور المرأة في الحياة وفي تاريخ الكنيسة
 
هايدي جبران مخرجة وباحثة ماجيستير في الانثروبولوجيا الأجتماعية، عملت كصحفية منذ تخرجت ثم كمنتج فني في شبكة قنوات أون تي في لسنوات طويلة