خبر

لأول مرة.. غياب متكرر لـ مبروك عطية على mbc مصر

يبدو أن تبعات أزمة التصريحات المثيرة للجدل للدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، بشأن مقتل الطالبة نيرة أمام جامعة المنصورة، لا تزال مستمرة، بل وتتصاعد حدتها تجاه مستقبله الإعلامي، وتحديدا عبر قناة mbc مصر.

فبعد سنوات من استمرار ظهوره في فقرة أسبوعية، كل أربعاء، مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج “يحدث في مصر”، يتغيب مبروك عطية للأسبوع الثاني على التوالي منذ أزمة التصريحات التي أثارت انتقادات واسعة ضده بسبب حديثه عن تسهيل قتل المرأة بسبب ملابسها، وأن حادث الفتاة يدعونا للتفكر في أهمية الحجاب والعلاقات عبر الإنترنت.

نرشح لك – الأرصاد تحذر من ارتفاع نسبة الرطوبة

غياب الظهور الإعلامي لمبروك عطية يتزامن مع تنديد مذيع البرنامج، شريف عامر، بأي تبريرات للقتل، وأنه لا يستطيع فصل إحساسه كمذيع عن إحساسه كأب تجاه أي قضايا أو أذى يمس الأبناء، قائلا: “البرنامج ده لا يقبل ولا يتعامل ولا يغض الطرف بأي شكل إنسانيا ومهنيا عن أي نوع من التبرير للقتل.. هو المجتمع ده حصل فيه إيه!! القتل مش وجهات نظر”.

وكان عطية قد علق على حادث مقتل الطالبة نيرة قائلاً: “إذا كانت حياتك غالية عليكي، اخرجي من بيتك بقفه”.

وأضاف في مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “المرأة والفتاة تتحجب عشان تعيش، وتلبس واسع عشان متغريش، لو حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتك بقفة، لا متفصلة ولا بنطلون ولا شعر على الخدود، عشان وقتها هيشوفك اللي ريقة بيجري ويقتلك”.

وأثارت هذه التصريحات غضباً واسعاً في مصر، الأمر الذي دفع المجلس القومي للمرأة للتقدم ببلاغ رسمي للنائب العام، ضد الداعية، واعتبرت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أن ما قيل من جانب الداعية هو تحقير للمرأة وتحريض على العنف والقتل ضدها، وهي جريمة يعاقب عليها القانون، مشددة على أنه لا تهاون فيما تم نشره. غياب مبروك عطية

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock