شاشة

حسام موافي يكشف علاقة تربية الحمام بتليف الرئة

أوضح الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، أن الله- عز وجل- جعل الأكسجين مجانا لأن الإنسان لا يستطيع العيش لمدة 3 دقائق بدون الأكسجين.

وقال حسام موافي، خلال برنامج “ربي زدني علما” على قناة صدى البلد، إن الله- عز وجل- جعل خُمس الهواء أكسجين وليس كله؛ لحكمة تكن في علاج عملية الأكسدة، لأن الأكسجين مادة قاتلة وإذا كان الهواء كله يحتوي على هذه المادة لمات البشر جميعا وهو ما يجعلنا نقول سبحان الله.

نرشح لك: أسامة الأزهري عن مبروك عطية: ما قاله أقرب للخطاب الإرهابي

وبيّن أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، أن جسم الإنسان مليء بمواد مضادة بالأكسدة، وخاصة الرئة التي لا تتأكسد إطلاقا، مشيرا إلى أن الأكسجين يقد يضر المريض الذي يعاني من نقص الأكسجين وربما يتعرض لمخاطر عند وضع الأكسجين الاصطناعي له، ولذلك يتم إعطاء المرضى مواد مضادة للأكسدة.

وكشف حسام موافي، أن الشخص الذي يتناول الفواكه لا يصاب ببعض الأمراض الخفيفة وذلك لأن الفاكهة تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، مشيرا إلى أن من يربون الحمام في منازلهم يصابوا بتليف في الرئة، بسبب إفراز هذه الطيور غازات ضارة على الصحة.

وأشار أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، إلى أن الستائر والسجاد مخزن للأتربة، ولا ينبغي أن تتواجد في محيط شخص يعاني من نقص الأكسجين، مع ضرورة الابتعاد عن عوادم السيارات ودخان المصانع، كاشفا أنه من أسباب نقص الأكسجين وجود ثقب في بطيني القلب، الذي يتسرب منه الدم فلا يستطيع الوصول إلى الرئة.

واختتم حسام موافي، بأن المدخن لا يتمتع بأكسجين طبيعي نتيجة التأثير السلبي الذي تتعرض له الرئة، مردفا: يا مدخن اعلم أنك يوما ما مكانك عندنا في العناية المركزة”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock