الأخيرة

عمرو سلامة: ”الشيخ جاكسون” تعرض لهجوم مشابه لـ ”أصحاب ولا أعز”

 

شدوى ممدوح

قال المخرج عمرو سلامة، إن فيلم ”الشيخ جاكسون” قد تعرض لهجوم مماثل لذلك الذي قابله فيلم ”أصحاب ولا أعز”.

أضاف ”سلامة”، خلال استضافته مع الإعلامية لميس الحديدي، في حلقة مساء أمس من برنامج “كلمة أخيرة”، المذاع عبر قناة ”on”، أن نسبة من المشاهدين الذين لم يعجبهم فيلم ”الشيخ جاكسون” لم تتعدى 1 أو 2%، كان من بينهم محامٍ قدم فيه بلاغا وكاتب كتب ضده مقالا.

نرشح لك : عمرو سلامة يكشف كواليس فيلم ”برا المنهج”

أوضح أنه لم يتعرض لمثل هذا الهجوم على أعماله الأخرى، لافتا: ”مكنش في هجوم زي كده على أعمالي التانية بس ده موقف واضح على أن نسبة صغيرة ممكن تعمل رد فعل ضخم، ودلوقتي بقى في ألغام كتير جدا فممكن 10% يهيجوا ويغضبوا جدا فيدوا انطباع إن الفيلم مهاجم بشكل كبير”.

أشار بأنه عند البدء في أي عمل سينمائي جديد، يقوم بوضع نفسه مكان الجمهور لقياس إمكانية نجاح هذا العمل، موضحا: ”الواحد بيعقد يحلم أنه هيجيب كل الفلوس اللي في الدنيا وهيكسر السينما إيرادات وهياخد كل الجوايز بس الحقيقة إني بخلي ده أحلام يقظة بفكر فيها بعدين وأنا لما ببدأ أي فيلم جديد بخلي مقياسي هو أنا هحس بايه وأنا بتفرج الفيلم ده؟”.

أردف ”سلامة” أن فيلم ”لا مؤاخذة”، وفيلم ”الشيخ جاكسون”، وفيلم ”صنع في مصر”، هم أكثر الأعمال لديه التي نجحت تجاريا وحققت أعلى الإيرادات، أما من الناحية النقدية فقد نجح فيلم ”أسماء، وفيلم ”لا مؤاخذة”، وفيلم ”برا المنهج”.

وهل الرغم من تحقيق فيلم ”لا مؤاخذة” لأعلى الإيرادات، وحصوله على عدة جوائز، لفت ”سلامة” إلى أنه لم يكن متوقعاً أن أحدا سوف يشاهده، وذلك لأنه فيلم يحكي عن الأطفال وليس فيه نجوم، بالإضافة إلى أن توقيت عرضه لم يكن مناسبا، مشيراً: ”وأنا بعمل الفيلم ده كنت مفكر إني بدمر مستقبلي المهني”.

يذكر أن فيلم ”الشيخ جاكسون” إنتاج 2017، من إخراج عمرو سلامة، بطولة أحمد الفيشاوي، أحمد مالك، ماجد الكدواني، أمينة خليل، سلمى أبو ضيف.

تدور قصة الفيلم حول شاب يعشق موسيقى مايكل جاكسون، وتحارب أسرته موهبته الموسيقية فيتحول إلى متشدد وتتغير مجريات حياته.

فيلم “لامؤاخذة” يرصد قضية الدين في مصر، وذلك من خلال تجسيد شخصية طفل مسيحي يُدعى هاني عبد الله بيتر، الذي يقوم بدوره الفنان أحمد داش، وهو من إخراج وسيناريو عمرو سلامة.

فيلم “أصحاب …ولا أعزّ” عُرض على نتفليكس يوم ٢٠ يناير ٢٠٢٢، الفيلم هو النسخة العربية المنتظرة من الفيلم العالمي “Perfect Strangers” و يجمع نخبة من كبار الفنانين العرب للمرة الأولى على رأسهم الفنانة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي، النجمة المصرية منى زكي والفنان الأردني إياد نصار والفنانين جورج خبّازو عادل كرم وفؤاد يمين وديامان ابو عبود.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock