رمضان عبد المعز: المؤمن لا يتحدث فيما لا يعلمه

سالي فراج

تحدث الشيخ رمضان عبد المعز، عن الفترة التي نعيش فيها الآن وقال إن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال “سيأتي زمن يكون فيه شر، دُعَاة على أبواب جهنَّم، مَن أجابَهُم إليها قذَفُوه فيها، هُمْ مِن جِلدَتِنا، ويتكلَّمون بألسِنتِنا، فاعتَزِل تلك الفِرَق كلها”.

أضاف “عبد المعز” خلال تقديمه لبرنامجه “لعلهم يفقهون“، على شاشة “dmc”، مساء اليوم، أن النبي (صلى الله عليه وسلم) بُعث رحمة للعالمين، مشيرًا إلى أن النبي قال “إذا رأيت هوى متبعًا، ودنيا مؤثرة، وإعجاب كل ذي رأي برأيه، فدع عنك أمر العامة، وعليك بخاصة نفسك”.

نرشح لك: رسالة رمضان عبد المعز إلى المطلقين


أشار إلى أن هذه السنوات تكون سنوات خداعات يكذب فيها الصادق ويصدق فيها الكاذب، ويؤتمن الخائن، ويخون الأمين، وتنطق فيه الرويبضة- أي الرجل السفيه- يتحدث في أمر العامة.

أردف: “ميبقاش فاهم أي حاجة في أي حاجة وتلاقيه عايز يعمل استراتيجية، بيتكلم في الاقتصاد والإعلام، والدين، والكرة، والفن، والسياسة، وهو مش عارف أي حاجة في أي حاجة، لا المؤمن مش كده”.

في سياق آخر كان الشيخ رمضان عبد المعز قال إن بر الوالدين لا يأتي إلا من خلال تربية الآباء الصحيحة لأبنائهم، مشيرا إلى أن قصة سيدنا لقمان وابنه وهو يعظه كان بينهما لغة حوار.

أضاف “عبد المعز” خلال تقديمه لبرنامجه “لعلهم يفقهون”، على شاشة “dmc” أنه يجب الحديث عن المربي قبل الحديث عن تربية الأجيال، لأن الآباء هما الأساس، مؤكدا على أن اليتيم الحقيقي هو الابن الذي يوجد بين أبوين مشغولان دائما عن تربيته.