شاشة

وزير التعليم: الطلاب سيدخلون الامتحان بالقلم والمسطرة فقط

محمد هيثم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الغش ظاهرة موجودة في العالم أجمع، وهي ظاهرة مؤسفة جدا، موضحا أنها تفاقمت في السنوات الأخيرة نظرا لوجود وسائل تساعد على الغش مثل الهاتف المحمول.

أوضح “شوقي” خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” المذاع عبر شاشة “MBC مصر”، أن الوزارة منعت دخول جميع الأجهزة الإلكترونية بما في ذلك الهاتف المحمول و”التابلت” والساعات الذكية، مشيرا إلى أن الطالب أو الطالبة لن يدخلوا الامتحان إلا بالقلم والمسطرة والقلم الذي يمسح الحبر فقط.

يهمك أيضا: طارق شوقي: “الطالب هياخد الإمتحان معاه البيت أو الكافيه”

أضاف أن هناك طلابا يقومون بتهريب الهاتف المحمول داخل اللجان ويصورون ورق الامتحان ويرسلونه إلى أشخاص للإجابة عليها ثم يرسل له الإجابات عن طريق سماعات الأذن.

أشار إلى أن هذه السماعات يتم الترويج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أنها تعمل عن طريق البلوتوث لتصل الإجابات للطالب بالصوت.

أردف إلى أنه في الامتحانات غير المضافة للمجموع كان هناك 708 ألف طالب على مدار يومين، فكل من حاول تصوير الامتحان لإثارة البلبلة أو الإساءة للدولة تم كشفهم، فهناك 7 طلاب في اليوم الأول و3 طلاب في اليوم الثاني تم كشفهم على مستوى الجمهورية.

تابع أن هذا الرقم يعتبر صفرا، مشيرا إلى أن من يفعل ذلك يعرف أنه سيكشف، فبالتالي القصد من ذلك هو الإساءة للدولة في المقام الأول، موضحا أن التحكم في ظاهرة الغش أصبح عالي جدا.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock