"ياني" في مصر.. حلم مينا ونهلة الذي أصبح حقيقة‎

أندرو محسن

ربما ليست صدفة اختيار اسم الحلم لحفل الموسيقار العالمي ياني المرتقب في مصر.

فبالتأكيد إقامة حفل عند سفح الأهرامات حلم داعب ياني و وهو المهتم دائما بإحياء حفلاته في الأماكن الأثرية و التاريخية ، فعلها في اليونان بلده الأم عندما أقام حفله التاريخي في على مسرح هيرودس في أطلال الأكروبوليس .

كما زار فيما بعد إحدى العجائب الدنيا السبع القديمة ، و هي تاج محل ليحيي حفلا آخر.

بالنظر إلى ذلك ، كان من الطبيعي أن تكون أهراماتنا من الأماكن التي يحلم بزيارتها هذا الموسيقار الفلتة و عندما نتحدث عن زيارة فبالضرورة نتحدث عن حفل.

و لكن “الحلم” هنا ليس لياني وحده، فقد التقى حلم ياني بحلم شاب و شابة من مصر حلما هما أيضا بأن يشاهدا حفلا لياني في مصر .

11988676_1131618953532793_8616705461330180409_n (1)

مينا عاطف مصمم الجرافيك و نهلة البباوي عازفة البيانو، أخذا خطواتهما في التواصل مع ياني و إدارة أعماله منذ خمس سنوات حين بدآ في إنشاء صفحة Yanni Egypt لجمع محبي ياني في مصر و توصيل صوت هذا المجتمع إليه، و خلال تلك الفترة قام مينا بإرسال عدة تصميمات مصورة للموقع الرسمي فيما قامت نهلة بإرسال مقطوعات لياني عزفتها بنفسها على البيانو أهمها مقطوعته الساحرة One Man’s Dream تلك المقطوعة التي تستخدم في الأساس آلة البيانو فقط، لعبتها نهلة بمصاحبة عازف الجيتار محمد عبدالله، و كانت النتيجة رائعة إلى الحد الذي دفع ياني نفسه للتعليق على الفيديو قائلا إن المقطوعة ممتازة و إنهما يقومان بتمثيل جيد لمصر.
التراك :

 

كل هذا كان مع الاحتفاظ بالحلم الأساسي بإقامة حفل لياني في مصر.

و في شهر سبتمبر الماضي، نشرت نهلة تصميما لصورة بها ياني و في الخلفية الأهرامات و كتبت عليها “ياني في الأهرامات، ليست حقيقة و لكن لنتشارك الحلم”و اليوم بعد عام كامل أصبح الحلم حقيقة .

منذ حوالي الخمس أشهر بدأت إدارة أعمال ياني في تأكيد وجود خطوات حقيقية لإقامة الحفل المرتقب ، و قد وقع الاختيار على شركة بروموترس لتنظيم الحفل، و هي الشركة التي لها خبرة في تنظيم عدة حفلات لنجوم عالميين مثل شاكيرا و ريكي مارتن.

ياني 3

و بدأت الحفلة في التبلور وسط تشكيك العديدين في إمكانية حدوث هذا الحفل و هجومهم على القائمين على الصفحة حتى اللحظات الأخيرة من تأكيد الحفل، ولكن التأكيد الأكبر و الأهم و هو إطلاق الصفحة الرسمية لياني على فيس بوك للصورة التي تؤكد فيها موعد الحفل في مصر و كذلك نزول الحفل في قائمة حفلاته القادمة على موقعه الرسمي.

منذ تلك اللحظة صارت الحفلة حقيقية و بدأت الأسئلة تنهال عن التذاكر، و بدأ أدمنز جروب Yanni Egypt في الكشف عن عدة تفاصيل تباعًا منها أسعار التذاكر و توصيفها ،و كان ما آخر ما ذكروه هو أن المسرح المقاعد ستكون مدرجة بحيث تتاح الرؤية للجميع، مع وعد منتظر بقائمة التراكات التي سيتم عرضها ذلك اليوم.

و أهم ما قاموا بتأكيده هو قدوم فريق ياني الحالي كاملاً ، و على رأسهم عازف الكمان الأرمني سامفيل يورفينيان .

11937424_1131620080199347_5246145018919060720_o

التقدير الأهم حتى الآن جاء من طرف إدارة أعمال ياني التي قامت بإرسال إيميل تشكر فيه القائمين على الصفحة، و ربما يجب على الدولة هي الأخرى و على رأسها وزاراتي الثقافة و السياحة محاولة التواصل مع منظمي الحفل لاستغلال هذا الحدث العالمي للدعاية لمصر.

أما مينا و نهلة فأكثر من الشكر هو ما يبحثان عنه، ما يبحثان عنه هو تحقيق الحلم برؤية ياني عند سفح الهرم يعزف مقطوعاته الساحرة، الحلم الذي بدأ يدخل حيز التحقق و يفصلنا أقل من شهرين على تحقيقه، مع أمل أن يكون التنظيم لائقًا بمستوى الحفل و بالحدث، ليجعل من الحفل تجربة تخلد في أذهان من سيشاهدونها، خاصة و هو من الأحداث التي ربما لا تتكرر مرة أخرى .

ياني 4

 

اقرأ أيضًا:

أندرو محسن: 12 ملاحظة على طريقي   

أندرو محسن: 17 ملاحظة على “لعبة إبليس”

أندرو محسن: 21 ملاحظة على ألف ليلة و ليلة 2015

أندرو محسن : 13 ملاحظة على تحت السيطرة وطريقي و أستاذ ورئيس قسم

أندرو محسن : 22 ملاحظة على 3 مسلسلات   

أندرو محسن: 24 ملاحظة عن طريقي والعهد وأستاذ ورئيس قسم