بسبب التنمر.. انتحار طالبة بالإعدادية بحبة الغلة

انتحرت طالبة بالشهادة الإعدادية بمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، من خلال تناول حبة الغلة القاتلة.

تلقى اللواء سالم الدميني، مدير أمن المنوفية، إخطارا من مركز شرطة قويسنا بإقدام طالبة تبلغ من العمر 14 عاما، على إنهاء حياتها بحبة الغلة القاتلة، وتم نقلها لمستشفى بنها لمحاولة إنقاذ حياتها، لكنها كانت قد فارقت الحياة.

نرشح لك: النيابة العامة: نباشر التحقيقات في مقتل طالبة بالمنصورة

 

وأوضحت التحقيقات، أنها قامت بإنهاء حياتها بسبب مرورها بحالة نفسية سيئة بسبب مرضها بالغدة وتعرضها للتنمر ممن حولها، وتم تحرير محضر بالواقعة.

في سياق متصل، كان الدكتور محمود عمرو، أستاذ الطب المهني والبيئي ومؤسس المركز القومي للسموم، خطورة أقراص حبة الغلة التي تستخدم كمبيد حشري بهدف حفظ الغلال المختلفة من التسوس.

وقال عمرو، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية“، المُذاع عبر فضائية “mbc مصر”، إن حبة الغلة لها تأثير قوي على البشر قد يصل للوفاة إذا ما تم تناولها بدون قصد أو بقصد الانتحار، مشيرًا إلى أنها هي عبارة عن قنبلة غازية تنفجر في المعدة وتؤدي للوفاة في خلال نصف ساعة.

وعن الاسعافات الأولية للشخص الذي تناولها، قال الدكتور محمود عمرو: “يجب إعطاؤه زيت لوقف غاز الفوسفين في معدته، ومنضيعش الوقت بإننا نحاول إسعاف الشخص الذي تناولها، فيجب نقله في أسرع وقت لأقرب مستشفى”.

انتحار طالبة بالإعدادية بحبة الغلة