من ماركات عالمية.. ميتا تبيع ملابس افتراضية بأموال حقيقية

أسماء مندور ميتا

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، عن إطلاق متجرًا افتراضيًا للملابس الرقمية، حيث يمكن للمستخدمين شراء ملابس من توقيع مصممين عالميين لشخصياتهم الافتراضية.

قال زوكربيرج في منشور على فيسبوك إن الملابس الافتراضية التي صممتها ماركات الأزياء العالمية مثل بالنسياغا وبرادا وغيرها ستكون متاحة للشراء في البداية.

نرشح لك: الصين تصدر قانون لمراجعة تعليقات السوشيال ميديا مسبقًا قبل النشر

كشف متحدث باسم ميتا أن أسعار الملابس تتراوح بين 2.99 دولار و8.99 دولار، أي أقل بكثير من الملابس الحقيقية لهؤلاء المصممين، مشيرًا إلى أن حقيبة برادا جلد النعام، على سبيل المثال، يصل سعرها إلى 10.700 دولار فقط.

أفاد زوكربيرج أيضًا أنه يأمل في بناء المتجر في سوق مفتوح حيث يمكن للمطورين إنشاء وبيع مجموعة واسعة من الملابس الرقمية.

في السياق ذاته، كشف تقرير في رويترز أن الصور الرمزية ظهرت كطريقة لـ ميتا لربط هوية المستخدم عبر فيسبوك وإنستجرام وخدماتها الأخرى.

أوضح التقرير أن الشركة تربط المنصات معًا بشكل متزايد وتتجه نحو بناء “ميتافيرس غامر” للعوالم الرقمية المشتركة والمترابطة حيث يمكن للمستخدمين التجمع معًا.

وقالت ميتا في بيان إن مستخدمي سماعات الواقع الافتراضي الخاصة بالشركة قاموا بإعداد صور رمزية للعب ألعاب الفيديو، على الرغم من أن الملابس الرقمية ستكون متاحة فقط على فيسبوك وإنستجرام وماسنجر.

يُذكر أن الشركة أعادت تصميم صورها الرمزية للواقع الافتراضي العام الماضي لتكون أكثر تعبيرًا وثلاثية الأبعاد، ثم جعلتها متاحة على منصاتها بدءًا من يناير.