لم يحدث

طارق شوقي: لم نصدر قرارات بسحب نتائج طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

شارك الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور بمنشور نفى من خلاله ما يتم تداوله من شائعات بشأن سحب نتائج امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

كتب “شوقي” في المنشور الذي طرحه عبر حسابه الرسمي على موقع “فيس بوك”: “لم تصدر الوزارة أية قرارات بسحب أي نتائج في أي محافظة في مصر وكل ما يقال في هذا كذب وتضليل.. الوزارة أعلنت ونشرت وأرسلت نتائج الجزء الألكتروني فقط (35 درجة من 100) إلى المدارس وتدقيق وحصر النتائج (قبل إعلانها) مسؤولية مباشرة للمدريات التعليمية”.

نرشح لك:حسام موافي: تناول المسكنات يدمر الكلى

كان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا يوجد إعادة تصحيح للامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى العام، موضحا أنه تم تصحيح الامتحانات بدون تدخل عنصر بشرى وبعدالة كاملة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت أنه يتم إعلان نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى وفق الكتاب الدورى رقم 1 لسنة 2022، والذى أكد أنه تشكل لجنة من معلمى المواد لتقدير أوراق الإجابة بكل مادة على أن تعلن نتيجة الطالب فى صورة تقديرات من 85 إلى 100″ ممتاز ومن 65 لأقل من 85 جيد جدا، وأقل من 50 ضعيف.

وحددت الوزارة آلية النجاح فى الصفين الأول والثانى الثانوى العام ، موضحة أنه إذا حصل الطالب على 50% من درجات المادة في مجموع الترمين سيكون ناجحا فيها، وإذا حصل الطالب على أقل من 50% من درجات المادة في مجموع الترمين سوف يتاح له دخول امتحانات الدور الثانى.

كما شددت الوزارة على المدارس بأن أي طالب تحرر له محضر لأنه لم يتمكن من أداء الامتحان الإلكتروني في أي مادة في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لأسباب تقنية، سيعتبر اجتاز، لتعرضه لمشكلة تقنية خارجة عن إرادته.

وأضافت أن الطالب الذي تغيب عن امتحان الفرصة الثانية ولم يكن قد تم تحرير محضر له يثبت تعرضه لمشكلة تقنية ، سيدخل امتحانات الدور الثانى.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock