هل من أحب أحدا ولم يتزوجه سيتزوجه في الجنة؟ مبروك عطية يجيب

محمد هيثم

رد الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على سؤال يقول صاحبه، أن من أحب أحدا ولم يتزوجه في الدنيا هل سيتزوجه في الجنة؟

أجاب “عطية” خلال مقطع فيديو نشره عبر قناته الرسمية على موقع “يوتيوب”، أنه إذا أحب فتاة وولد بعضهما البعض، وكانت الفتاة تتقي الله وتصلي والدين لديها منهج حياة، وكذلك الولد وختم الله بينهما بالصلاح، سيكونان معا، موضحا أن النبي صلى الله عليه وسلم قال للرجل الذي سأله ماذا أعددت للساعة قال أعددت لها حب الله ورسوله فقال له صلى الله عليه وسلم أنت مع من أحببت.

نرشح لك:عمرو الورداني: عدم الاختلاط أدى إلى ظهور التطرف النسائي

أوضح أن المعية لا تقتضي الزواج، أما قول الله تعالى في أكثر من آيه “هم وأزواجهم” يعني أزواجهم في الدنيا، لافتا: “اللي ماتوا متزوجين وعلى ذمة بعض وكانوا صالحين هيبقوا مع بعض أزواجا بهذه الصفة، أما من فاته الزواج في الدنيا فالواجب عليه أن يبحث عن زوج ولا ينتظر حتى يموت ويدخل الجنة وهناك ربنا يزوجه حبيبته اللي في الدنيا دا عكا يعك عكا”.

أردف: “هو ربنا مش قادر يجوزهم في الدنيا، ما يمكن لو تزوجوا بعض كانوا قتلوا بعض، الزواج سر ربنا في الدنيا لتستقر النفس، وتهدأ الأبدان، وتحصن الفروج، وتغض الأبصار، أما معية الصالحين في الجنة، فتغني عن الزواج والنكاح والوطء”.