دراسة: البالغون يستخدمون ألعاب الفيديو أكثر من الأطفال

أسماء مندور

كشف موقع USA Today عن تقرير نُشر مؤخرًا، يفيد بأن حوالي ثلثي الأمريكيين، أي أكثر من 215 مليون شخص، يستخدمون الألعاب الإلكترونية بانتظام.

كشف التقرير أيضًا أن ثلاثة أرباع اللاعبين هم من البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا، مما يتعارض مع الصورة النمطية الشائعة بأن الأطفال والمراهقين هم الأكثر استخدامًا لتلك الألعاب.

نرشح لك: فيسبوك يفشل مرة أخرى في اكتشاف خطاب الكراهية في الإعلانات

يبلغ متوسط عمر لاعب ألعاب الفيديو اليوم 33 عامًا، وفقًا للتقرير الصادر بتكليف من جمعية برامج الترفيه، وهي منظمة مقرها العاصمة الأمريكية واشنطن تعمل كداعم لصناعة ألعاب الفيديو الأمريكية.

كشف التقرير أن الأجهزة الأكثر استخدامًا في الألعاب هي الهاتف المحمول، وفقًا لـ 70٪ من المشاركين في هذه الدراسة باعتباره الجهاز “المفضل” للعب، يليه وحدة تحكم ألعاب الفيديو (52٪)، والكمبيوتر الشخصي (43٪)، والآي باد (26٪)، وسماعة الواقع الافتراضي (7٪).

بدورهم، أفاد حوالي 60٪ من المشاركين أنهم يستمتعون باللعب على أجهزة متعددة، في حين كشف التقرير أيضًا أن ألعاب الألغاز هي النوع الأكثر شيوعًا بنسبة 65٪.

يقول المزيد من المستخدمين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا إنهم يلعبون “للاستخدام العقلي”، وبالنسبة للرجال، يلعب الثلثان أيضًا من أجل الاستمتاع (67٪) وتمضية الوقت (66٪)، وهو رقم مماثل للنساء حيث يلعبن أيضًا لتمضية الوقت (70٪) وللراحة والاسترخاء (66٪).

في نفس السياق، كانت الأسباب الشائعة لممارسة الألعاب الإلكترونية هي أنها تجلب المتعة (93٪)، وتوفر التحفيز الذهني (91٪)، وتخفف التوتر (89٪).

الجدير بالذكر أن بعض العائلات كشفت أيضًا عن استخدام تلك الألعاب وفقًا للتقرير، حيث أفاد 77٪ من الآباء أنهم يلعبون ألعاب الفيديو مع أطفالهم بانتظام.