تفاصيل ودرجات الحرارة غدا الأربعاء

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء، طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدلا ليلا على كل الأنحاء.

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن غدا سيشهد نشاط رياح مساء على السواحل الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

نرشح لك: الأرصاد: مصر تتعرض لموجة حارة حتى الأسبوع المقبل

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الأربعاء:
العظمى – الصغرى
القاهرة: 36 – 24
الإسكندرية: 32 – 23
مطروح: 33 – 22
سوهاج: 38 – 24
قنا: 39 – 25
أسوان: 41 – 27
الإسماعيلية: 37 – 22
شرم الشيخ: 38 – 27
الغردقة: 29 – 28
الزقازيق: 36 – 23
المنصورة: 35 – 22

من جانبها، قالت د. منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تتعرض لموجة حارة خلال الأيام المقبلة بسبب منخفض الهند الموسمي.

تابعت “غانم” خلال مداخلة هاتفية عبر موجز أخبار قناة “dmc”، مساء اليوم، أنه بالفعل بدأت بعض البلاد في التأثر بمنخفض الهند الموسمي، حيث نشط على دول الخليج منذ أيام، حيث وصلت درجة الحرارة في بعض مدن الكويت إلى 52 درجة مئوية.

أوضحت أن منخفض الهند الموسمي يحمل كتل هوائية جنوبية شرقية وشرقية، سيبدأ في التأثير على مصر غدا الأربعاء، لكن درجات الحرارة ستكون أقل من دول الخليج لأن مصر محمية بوجود البحر المتوسط الذي يعمل على تخفيف درجة الحرارة.

لفتت أن مصر ستشهد من غدا ارتفاع في درجات الحرارة على كافة المناطق، مع ارتفاع نسب الرطوبة التي تجعل الشعور بدرجة الحرارة يزداد، حيث تكون الأجواء شديدة الحرارة نهارا ومعتدلة ليلا.

أشارت إلى أن الموجة الحارة ستستمر حتى الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن تبدأ حدتها في الانكسار مع يومي الأحد والاثنين المقبلين. مؤكدة على أن درجات الحرارة بشكل عام ستبدأ في الارتفاع وستتراوح قيمها ما بين 35 إلى 37 درجة مئوية، وذلك بالتزامن مع بداية فصل الصيف.