بعد إصابة "أفرو" بـ سرطان القلب.. أستاذ أورام يوضح أسبابه

سالي فراج

قال الدكتور هشام الغزالي أستاذ الأورام بكلية طب جامعة عين شمس، إن سرطان القلب من الأورام النادرة جدا، إذ أن من طبيعية القلب أنه بيئة طاردة للخلايا السرطانية بسبب الانقباضات والانبساطات الشديدة. وذلك بعد إعلان مغني الراب “أفرو” إصابته بسرطان القلب.

أضاف “الغزالي” خلال مداخلة هاتفية، مساء أمس مع برنامج “كلمة أخيرة” مع الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”، أن الأورام التي تصيب القلب غالبا ما تتواجد على غشاء التامور المحيط بالقلب.

نرشح لك: حلمي بكر: أحمد مكي أحسن مغني رابر في مصر

أشار إلى أنها نادرة الحدوث، وعلاجها يكون مختلف تماما على حسب أسبابها، موضحا أنه إذا كان الورم حميد فستكون نسبة الشفاء كبيرة، وأغلب إصابات أورام القلب تكون نتيجة لوجود ورم في الجسد في مكان آخر وينتقل للقلب، مؤكدا على أهمية المتابعة بعد العلاج حتى لا يحدث مضاعفات.

كان مغني الراب عمرو سليمان الشهير بـ “أفرو” أعلن عن إصابته بـ سرطان القلب، من خلال حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، حيث كتب خلال “استوري”: “سرطان قلب، الحمد لله يا رب، النهاية ستكون قريبة بالنسبة لي”.

تابع: “أتمنى من الجميع أن يسامحني لو فعلت أي شيء خاطئ في حقهم، ليس لدي وقت كثير متبقي، سأغادر الأرض أسرع مما تظن، الحمد لله”.

اختتم: “لا تشعر بالحزن من أجلي، أنا راضي بـالقدر، ودائما خطة ربنا أحسن خطة”.