"بالبنط العريض" يكشف خطة الإخوان داخل بعض الصحف الأجنبية

في حلقة اليوم من برنامج “بالبنط العريض”، على القناة الفضائية المصرية، يكشف معد ومقدم البرنامج الإعلامي الدكتور حسام فاروق كيف تتحرك عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي في بعض الصحف الأجنبية.

يتحدث “فاروق” خلال الحلقة عن تحركات تنظيم الإخوان الإرهابي في بعض الصحف الأجنبية، قبل الأحداث الدولية الهامة التي تستضيفها مصر، بهدف تشويه الواقع وقلب الحقائق وإنكار ما تحقق من إنجازات على الأرض في مصر، وتكوين رأي عام سلبي تجاه الدولة المصرية عبر إعلام أجنبي مسيس.

كما يكشف بالأسماء العناصر التي كلفها التنظيم الإرهابي بهذه المهام، ومعظمهم من قيادات التنظيم الهاربين من أحكام قضائية في مصر على جرائم ارتكبوها، ويعرض بالصور و التواريخ كيف اتبع الإخوان هذه الطريقة في أكثر من مناسبة.

ويشير إلى أن هذه الشبكة من الإرهابيين تقدمهم الجماعة على أن لهم خبرة في التعامل مع الإعلام الدولي ولهم علاقات مع الصحف والقنوات، والحقيقة أن التنظيم على مدار عقود استطاع التسلل إلى بعض الصحف الأجنبية مستخدما المال السياسي، بل واستطاع تدشين وسائل إعلام خاصة بالتنظيم الإرهابي.

أوضح أن هناك ملفين يتعمد الإخوان الحديث عنهم بأرقام مغلوطة و معلومات غير حقيقية بهدف إثارة الرأي العام، وهما ملف حقوق الإنسان وملف الاقتصاد، وهذه المرة نشطت شبكة الجماعة الإرهابية في بعض الصحف عبر ملف الاقتصاد لاسيما في ظل الأزمة العالمية الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى أنه هناك خطة وضعها عناصر التنظيم لتكثيف نشر الأكاذيب قبل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ cop 27 في شرم الشيخ نوفمبر المقبل .

“بالبنط العريض” يعده و يقدمه الدكتور حسام فاروق الباحث المتخصص في الإعلام السياسي الدولي، ويخرجه مصطفى جلال و إكرام مصطفى، ويبث على الهواء مباشرة يوم السبت من كل أسبوع على شاشة القناة الفضائية المصرية في تمام الساعة 3.45 عصرا بتوقيت القاهرة.