أسرة أم كلثوم تتخذ الإجراءات القانونية ضد ناصر دويدار

فوضت السيدة جيهان الدسوقي حفيدة شقيقة أم كلثوم المستشار القانوني ياسر قنطوش لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد الكاتب ناصر دويدار بعد التصريحات المسيئة التي أدلى بها في حق أم كلثوم.

قالت جيهان الدسوقي في تصريحات صحفية إنهم تواصلوا أمس الخميس مع المحامي ياسر قنطوش للبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة وتقديم بلاغ رسمي ضد من أساء إلى كوكب الشرق، لأنه لم يسيء لها فقط بل أساء لتاريخها الفني الكبير.

نرشح لك: نفى سبها.. ناصر دويدار يعتذر لأم كلثوم

يأتي ذلك عقب حالة من الغضب الشديد التي انتابت أسرة كوكب الشرق بسبب تصريحات دويدار التي أثارت الجدل في الوسط الفنى والإعلامي خلال الساعات القليلة الماضية.

من جانبه قال المستشار القانوني ياسر قنطوش، إن أسرة كوكب الشرق تواصلوا معه بالفعل وأنه سيبدأ غدا السبت في رفع دعوى قضائية ضد دويدار يتهمه فيها بخدش الأعراض والعرض بسمعة وتاريخ كوكب الشرق بشكل مسيء، وأن العقوبة المقررة في هذا الأمر قد تصل إلى الحبس 3 سنوات.

كانت نقابة المهن الموسيقية قد استنكرت تصريحات دويدار من خلال بيان صحفي لها، أكدت فيه أنها ترفض التطاول على رموز مصر الفنية، بأي شكل، موضحةً أنها كانت توحّد الأمة العربية في حفلاتها الغنائية، ولا يمكن أن ينسى الجميع مواقفها الوطنية ، بينما قررت جمعية الملحنين والمؤلفين برئاسة الدكتور مدحت العدل، التقدم ببلاغ رسمي ضد الكاتب المذكور، بتهمة إهانة كوكب الشرق.