نفى سبها.. ناصر دويدار يعتذر لأم كلثوم

اعتذر الشاعر ناصر دويدار، عضو مجلس اتحاد كتاب مصر، عن مهاجمته للسيدة أم كلثوم، والشاعر أحمد رامي، وعدد من الشعراء المصريين، خلال ندوة عقدت داخل أروقة اتحاد كتاب مصر.

كتب “دويدار” عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “مين أكون أنا عشان أغلط في سيدة الغناء العربي أم كلثوم وشاعر كتبت عنه مقالات تؤكد حبي واحترامي لفنه، وأستاذ لأجيال قبل ما نتولد.. بعد موت صديقي أحمد الحجار رابع يوم حصلت لي جلطة ولا زلت أعانى منها.. ولا يعرف هذا الموضوع سوى النقيب دكتور علاء عبد الهادى والأستاذة نجوى عبد العال مسئول العلاج”.

نرشح لك: هاني شاكر يعلق على واقعة سب أم كلثوم

أضاف: “أصدقائي حبوا يخرجوني منها عزموني أتكلم عن الأغنية موضوع أحبه ولا يوجد معايا ورقه واحدة ولا قلم وكله من الذاكرة، تم تصوير فيديوهات قلت فيها، يقال.. قريت.. سمعت.. ولم تخرج مني كلمة واحدة تقول إن الكلام ده بتاعي.. ولكن تم قطع الكلام من سياقه.. وأولادي قرأوا كمية شتيمة والله أنا استغربت من كمية الشتيمة وفي مواقع من المفترض بتدافع عن الحق والخير والجمال”.

تابع: “لا يمكن أتسبب في أذى أي إنسان حتى المحتقنين والغضبانين واللي بيشتموا من غير ما سمع ولا شاف، أنا وبمنتهى الشجاعة ودون خوف من أي مخلوق على وش الأرض واللي يعرفنب عارف كده كويس أولا إذا كان كلامي أساء فهمه برل سياقه وأزعج المسئولين عن الفن والغناء، بعتذر لروح سيدة مصر العظيمه السيدة أم كلثوم، وروح الشاعر العظيم أبو الشعراء الشاعر أحمد رامي”.

أوضح: “وأي فنان أسأت إليه في التعبير دون قصد، وكيف أسيء إلى من علموني الأدب والسمع والوطنية، كيف يسيء شاعر صغير زي حالي إلى من علموني الأدب والوطنية، ومن اصطاد في المايه لأسباب تخصه هو وأسباب ليس لي علاقه بيها، أنت لك سلطة، وأنا عندي رب”.

اختتم: “بعتذر لروح العظيمه سيده مصر السيدة أم كلثوم، وروح أبو الشعراء، أحمد رامي، ولكم جميعا كل الود، ولو ازعجت حد غصب عني ياريت يسامحني”.

في سياق متصل، أعلنت نقابة المهن الموسيقية رفضها هجوم البعض على رموز مصر الفنية من الموسيقيين، وذلك بعد واقعة إهانة الشاعر ناصر دويدار للراحلة أم كلثوم وعدد من الشعراء المصريين.

أكدت النقابة في بيانها: “أن مصرُ حاضرةٌ في الزمان وراسخةٌ كالطودِ في المكان، ومهما حاول الطامعين والطامحين لتصغيرها فأنها تعلو ولا تُهان، وحين يتطاول على رموزها ومحاولة النيل من تاريخها من قبل كل صغير وممول لن ينال غير الخسران.

ونقابة المهن الموسيقية لكونها القلعة التي يحتمي ببرجها التراث الفني والثقافي من كل متطاول وعابث ومتآمر، وشددت النقابة على أنها ستقف لهؤلاء بالمرصاد وتدين كل محاولات النيل من تراثنا ورموزنا الفنية مثل سيدة الغناء العربي أم كلثوم التي كانت توحد الأمة العربية في كل شهر علي قلب رجل واحد لسماع شدوها الذي يأسر القلوب والألباب وتدين أي تطاول على شعراء مصر الذين ترسخوا في وجدان المصريين والعرب جميعا وصاروا من علامات ثقافتها ونهضتها ومنهم الشاعر الفذ أحمد رامي وأمير الشعراء أحمد شوقي والشاعر أحمد شفيق كامل والشاعر عبد الوهاب محمد وغيرهم ممن تغنوا في حب مصر وأمجادها.

وتحذر نقابة المهن الموسيقية كل متجاوز من التطاول في حق رموز شكلت وجدان وتاريخ المصريين والعرب، وتؤكد على الشعبين المصري والعربي أن الهجمة الشرسة على الفن والثقافة المصرية ورموزها هو أمر ممنهج لتصغير دور الفن المصري حتى يسهل غزو ماضينا وتراثنا لترسيخ ثقافة وفن لا يحمل السمات والأخلاق المصرية والعربية العريقة.