الإبراشي يشعل الجدل حول أحقية المنتقبة في الترشح للبرلمان - E3lam.Com

رفضت جيهان أبو زيد رئيس الاتحاد المصري النسائي، فكرة ترشح المرأة المنتقبة للبرلمان ، لافتة إلى أن هذا سيخلق حالة من الإستقطاب.

وقالت “جيهان” – خلال مناظرة اجراها الإعلامي وائل الإبراشي في برنامجه “العاشرة مساء” المذاع على فضائية دريم عن حق المرأة المنتقبة في الترشح للبرنامج- أن فكرة الترشح وفقا لزي معين بدعة عجيبة، وليس لها سابقتها في العالم.

وأكدت “جيهان” ، أن المرأة المنتقبة لا تستطيع أن تمثل المجتمع بالكامل، لانها تمثل فئة معينة، خاصة أن الزي في أي مكان له دلالة سياسية، لافتة أن مناقشة قضايا مثل زواج القاصرات، وختان الإناث سيكون من الصعب لأن اتجاهاتهم معروفة.

وعلى صعيد آخر، دافعت ماجدة، أمرأة منتقبة تنوي الترشح للإنتخابات البرلمانية، عن حقها الدستوري في الترشح، مؤكدة أن الناخب يختار على أساس البرنامج الإنتخابي، وليس شكل المرشح.

وأشارت “ماجدة”، أنه كان من الممكن أن ترشح نفسها في زمن الإخوان، وتحصل على أغلبية كاسحة بسبب زيها، إلا أنها رفضت، وفضلت أن تترشح في عصر الديمقراطية التي اتاحاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة في ظل احترامه للمرأة، وحقها.

وطالبت “ماجدة”، بإجراء استفتاء، حول أحقية المنتقبة في الترشح للبرلمان، لافتة إلى أن الشعب وحده هو الذي يحكم إذا كانت تنتمي لفئة، أو تيار بعينه أو لا، مؤكدة أن الشعب المصري أصبح أكثر وعيا.

ورفضت “ماجدة” الحكم على أفكار المنتقبة بأنها ستقبل بقضايا مثل ختان الإناث، وغيرها، كاشفة أنها ضد هذه القضية، والدليل أنها لم تختن بناتها، وأوضحت “ماجدة” أن عائلتها كانت ترفض فكرة ترشحها للبرلمان، لكنها أصرت على تحدي المجتمع.

اقـرأ أيـضًا:

16 تصريحًا لنجيب ساويرس مع خالد صلاح أبرزهم: إخواتي قاطعوني بسبب الإخوان

شوبير لأديب: شعرك وقع من قلة فوز الزمالك

 تعليق السيسي على غرق الطفل السوري “مضروب”‎ 

أبرز 10 تصميمات نعت الطفل السوري إيلان كردي

تفاصيل التقاط صورة الطفل السوري على شواطئ تركيا

سما جابر تكتب: لماذا برع نجوم “شوك توك” في تقليد وائل وريهام؟

بالصور ..8 معلومات عن الطفل السورى الذى أوجع قلوب الملايين

محمد عبد الرحمن يكتب: لماذا حققت صورة الطفل السوري كل هذا الانتشار؟

والد الطفل السوري يروي تفاصيل المأساة

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا